(90) دار نشر من (12) دولة.. معرض دولي للكتاب واخر للقران الكريم يفتتحهما ممثل المرجعية تيمنا بحلول ولادة الاقمار المحمدية (ع)

أفتتح ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، اليوم السبت 5 آذار/ مارس 2022، معرض كربلاء الدولي للكتاب بنسخته السادسة عشر في منطقة ما بين الحرمين الشريفين تيمنا بحلول ولادة الاقمار المحمدية (عليهم السلام).

وقال رئيس اللجنة المركزية لاحتفالات ومناسبات اهل البيت (عليهم السلام) في العتبة الحسينية المقدسة علي كاظم سلطان في حديث للموقع الرسمي، إن "ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي افتتح معرض الكتاب الدولي بنسخته السادسة عشر في منطقة مابين الحرمين".

وأوضح أنه "بالرغم من الظروف الصعبة لايصال الكتب الى العراق، الا أن المعرض شهد مشاركة دور نشر من (12) دولة".

وأضاف أن "المعرض لم يقتصر على الكتب الدينية، بل تضمن كتبا اكاديمية مختلفة العناوين واللغات".

وتابع أن "المعرض، رافقه افتتاح معرض متخصص بالقران الكريم تناول بداية كتابة المصحف وتدوينه والخطوط التي خط بها وتفاسيره، وكل ما يخص كتاب الله (سبحانه وتعالى)".

ويين أن "عدد دور النشر في معرض كربلاء الدولي للكتاب بلغ (60) دارا، فيما بلغ عدد دور النشر الخاصة بمعرض القرآن الكريم (30) دارا".

إلى ذلك، قال محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف الخطابي في حديث للموقع الرسمي، إن "المعرض الذي افتتحته العتبة الحسينية يعد من المعارض المهمة، وأن ما يميزه المشاركة الفاعلة لكثير من البلدان والمؤسسات المعرفية".

وأضاف "وجدنا عمل كبير وخدمة للزائرين الهدف منها توعية المجتمع وبناء الامة". 

من جهته، قال مسؤول دار الحضارة الإسلامية من لبنان هشام عميص، إن "حضورنا وتواجدنا في هذا المعرض هو شيء مهم وكبير بسبب عدد الدول المشاركة، بالإضافة الى اسم العتبة الحسينية الراعي الرسمي للمعرض".

وتابع أننا "شاركنا بالمعرض من خلال (150) عنوان متنوع حول القرآن الكريم والحضارة الإسلامية ".

وأشار الى أن "مايميز المعرض هو مكان اقامته حيث يتواجد به الكثير من المواطنين العراقيين لذا سيضمن هذه المعرض حضور الكثير من الزائرين والمستفيدين، وانهم سيجدون الكثير من الكتب والعناوين المهمة".

يذكر أن معرض كربلاء الدولي للكتاب بنسخته السادسة عشر، يستمر لمدة (10) أيام في منطقة مابين الحرمين الشريفين.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي تصوير : مرتضى الاسدي مراسل : مصطفى احمد باهض تصوير : محمد عظيم