بالتنسيق مع وزارة الاوقاف والشؤون الدينية في اقليم كردستان العراق.. العتبة الحسينية تقيم احتفالا بهيجا في محافظة اربيل بذكرى المبعث النبوي

اقامت الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة قسم الشؤون الدينية، احتفالا بهيجا بمناسبة حلول ذكرى المبعث النبوي الشريف وذلك في محافظة أربيل التابعة لإقليم كردستان العراق.

وقال معاون رئيس قسم الشؤون الدينية التابع للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ علي القرعاوي في حديث للموقع الرسمي، إنه "بمناسبة حلول ذكرى المبعث النبوي الشريف، بعثة النبي الاكرم محمد (صلى الله عليه وآله) ونزول الوحي، اقامت الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة احتفالا بهذه المناسبة بالتنسيق مع وزارة الاوقاف والشؤون الدينية في اقليم كردستان العراق".

وأضاف أن "الاحتفالية تضمنت العديد من البرامج، والفقرات، من كلمات، ومديح لمقام الرسول الاكرم (صلى الله عليه وآله وسلم)، وأنها ليست استذكارا لهذه المناسبة فحسب بل أنها تزيد من روابط المحبة والتآخي وتدعم السلم المجتمعي في عموم عراقنا الحبيب".

من جانبه، قال علي الفيلي، مستشار رئيس الاقليم في حديث للموقع الرسمي، إن "العتبة الحسينية المقدسة مشكورة على جهودها في فتح النوافذ والابواب على جميع محافظات العراق".

وأضاف أن "العتبة الحسينية تسعى دائما لتوسيع افق العلاقات الاخوية، والتلاحم بين ابناء الشعب العراق بمختلف اطيافهم".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، تعمل على احياء المناسبات الخاصة بأهل البيت (عليهم السلام)، سواء في مدينة كربلاء المقدسة، أو خارجها، حيث تسعى من خلالها الى استذكار هذه المناسبات، واحياء ارث أهل بيت النبوة (عليهم السلام)، وزيادة اللحمة الوطنية بين أبناء الشعب العراقي.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي مراسل : حسين حامد الموسوي مراسل : عباس الطائي تصوير : عباس الطائي