بعد تطبيقها بروتوكولات طب الحشود.. كوادر العتبة الحسينية الطبية تكشف عن الاحصائيات الاولية وتعلن اجراء (560) فحص (كورونا)

أعلنت هيئة الصحة والتعليم الطبي، التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، عن الحصيلة الأولية للخدمات الطبية المقدمة للزائرين الوافدين الى مدينة الكاظمية المقدسة لاحياء مراسيم ذكرى استشهاد الإمام الكاظم (عليه السلام).

وقال مشرف طب الحشود في الهيئة البكتريولوجي بهاء الوائلي في حديث للموقع الرسمي إن "كوادرنا قدمت الخدمات العلاجية الى ما يقارب من (31450) زائر وذلك في المفارز المنتشرة ضمن قواطع المسؤولية، وأن الأعداد في تزايد مع توافد الزائرين الى مدينة الكاظمية لاحياء مراسيم ذكرى استشهاد الإمام الكاظم (عليه السلام)".

وأوضح أن "(127) زائر فاقد للوعي تلقى الاسعافات الاولية والاخلاء الطبي من خلال طب الحشود، بينهم حالات حرجة مثل حالة صعق كهربائي، و(4) حالات اختناق، وحالة حرجة لامرأة مسنة تعرضت لجلطة دماغية مفاجأة تم انقاذها واسعافها ونقلها الى مستشفى الكاظمية".

وأضاف أن "الكوادر الطبية المنتشرة اجرت تحاليل لعينات عشوائية بلغت (4983) عينة، كما تم اجراء اكثر من (560) فحص (كورونا) لبعض المشتبه باصابتهم، فضلا عن توزيع اكثر من (50) الف كمامة، بالاضافة الى نشر التوعية بين الزائرين بشأن تلقي اللقاح الخاص بـ(كورونا) ".

وتابع أن "عدد الفحوصات المختبرية التي اجريت داخل المستشفى الميداني بلغت (5479) تحليل".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، ولاول مرة في مدينة الكاظمية المقدسة تطبق بروتوكولات خاصة بطب الحشود والاخلاء السريع وذلك خلال احياء ذكرى استشهاد الإمام الكاظم (عليه السلام).

المرفقات

مراسل : مصطفى احمد باهض تحرير : فارس الشريفي العميدي : قاسم العميدي