بسبب ندرة المراكز التخصصية في العراق.. العتبة الحسينية تعلن عن قرب افتتاح مركز امراض الدم في كربلاء وبتقنيات ومواصفات حديثة جدا

أعلن قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة، عن تحقيق نسب انجاز متقدمة بمشروع المركز العلاجي لأمراض الدم في محافظة كربلاء.

وقال مدير المشروع المهندس مصطفى خالد محمد في حديث للموقع الرسمي، إن "الاعمال الجارية في مشروع المركز العلاجي لأمراض الدم الذي تنفذه العتبة الحسينية المقدسة في محافظة كربلاء تشهد تحقيق نسب انجاز متقدمة".

وأوضح أن "نسبة انجاز المشروع بلغت (95 %) وسيفتتح قريبا".

وأضاف أن "المشروع ينفذ بتوجيه مباشر من قبل ادارة العتبة الحسينية المقدسة لإسناد وزارة الصحة، ودعم الجانب الصحي ورفع مستوى الخدمات العلاجية التي تقدم للمواطنين".

وتابع أن "المشروع يتألف من (10) طوابق، يضم المختبرات المرجعية لفحص الانسجة، والاحياء المجهرية، والنخاع الشوكي، وطوابق خصصت لرقود المرضى، والعلاج الكيميائي للرجال، والنساء، والاطفال، وغرف للعناية المركز(i.c.u)، بالإضافة الى طابق خاص للخدمات".

وبين أن "المشروع ينفذ على مساحة تبلغ (7000) متر مربع".

وأشار إلى أن "المشروع مزود بأحدث التقنيات، والاجهزة الطبية، والمنظومات المتخصصة، مثل منظومة الهواء النقي، والصوت، والفيديو، ومنظومة استدعاء المرضى، بالإضافة الى منظومة للغازات الطبية، ومنظومة نقل العينات، ومنظومة (bms)".

ونوه إلى أن "المشروع يعد من المشاريع المهمة في العراق بسبب ندرة هكذا مراكز متخصصة في البلد".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تقوم بتنفيذ العديد من المشاريع الخدمية وخاصة في القطاع الصحي، كما تعمل على توفير الخدمات العلاجية المجانية للمواطنين، وخاصة عوائل الشهداء والفقراء، واصحاب الدخل المحدود.

المرفقات

تحرير : مصطفى احمد باهض مراسل : ايمن الربيعي