لأول مرة.. العتبة الحسينية تطبق بروتوكولات (طب الحشود) في سامراء خلال تقديم خدماتها الصحية للزائرين في ذكرى استشهاد الامام الهادي (ع)

أعلنت هيئة الصحة والتعليم الطبي التابعة للعتبة الحسينية المقدسة عن تطبيق بروتوكولات خاصة بطب الحشود ولأول مرة خلال إحياء مراسيم زيارة الإمامين العسكريين (عليهما السلام) في سامراء.

وقال المشرف على العيادات المتنقلة وطب الحشود في الهيئة البكتريولوجي (بهاء الوائلي) في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وبإشراف هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية، انطلقت كوادر مركز سلامتك الخيري الى مدينة سامراء المقدسة لتقديم الخدمات الطبية للزائرين في ذكرى استشهاد الامام علي الهادي (عليه السلام)".

وأضاف أن "كوادرنا انشأت (3) مفارز طبية ووحدات طوارئ متنقلة".

وأكد أن "هذه الزيارة شهدت ولأول مرة تطبيق بروتوكولات خاصة بطب الحشود، وهذه الخطوة تعد طفرة نوعية في اسعاف الزائرين، وتقديم الاسعافات الاولية للحالات الطارئة في مكانها".

وتابع أن "عدد المستفيدين من الخدمات الطبية المقدمة من قبل العتبة الحسينية بلغ 2500 زائر".

يذكر أن كوادر العتبة الحسينية المقدسة، وبتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تساهم بتقديم الدعم والاسناد والخدمات وفي أكثر من قطاع خلال الزيارات المليونية التي تشهدها المراقد المقدسة في العراق عموما ولا تقتصر خدماتها على مدينة كربلاء فقط.

المرفقات

مراسل : مصطفى أحمد باهض تحرير : فارس الشريفي