بعد تحقيقه نسب انجاز عالية.. مستشفى الامراض السرطانية الذي تنفذه العتبة الحسينية في البصرة سيكون من المستشفيات المتقدمة في العراق والمنطقة

أعلن قسم المشاريع الاستراتيجية التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن تحقيق نسب إنجاز متقدمة في مشروع مستشفى تخصصي لعلاج الاورام السرطانية في محافظة البصرة.

وقال رئيس القسم المهندس محمد ضياء في حديث للموقع الرسمي، إن الاعمال الجارية في المستشفى التخصصي للأورام السرطانية الذي تنفذه العتبة الحسينية المقدسة في محافظة البصرة تشهد تحقيق نسب انجاز متقدمة.

وأوضح أن "المستشفى الذي يتألف من (4) مباني ينفذ على ارض تبلغ مساحتها (20.000) متر مربع، فيما تبلغ المساحة البنائية (11.700) متر مربع".

وأضاف "المبنى الأول، هو مبنى المستشفى الرئيسي بواقع (8.500) متر مربع، موزعة على طابقين"، لافتا إلى أن "المستشفى يضم عدة اقسام، قسم العمليات مكون من (3) صالات، وقسم العيادات الخارجية، وغرف الرقود، والمختبر المركزي، وقسم العلاج الكيميائي، والقسم الاداري، والصيدلية المركزية، وقسم الأشعة التشخيصية، وقسم الطوارئ، وقسم العلاج بالأشعة النووية، واخيرا قسم إنتاج المادة النووية".

وتابع أن "المبنى الثاني مخصص لرقود المرضى، بواقع (4) طوابق، يحتوي على (48) غرفة رقود، وكذلك مطعم، وقسم الغسيل المركزي".

وأشار إلى أن "المبنى الثالث سيكون مخصص للخدمات الكهروميكانيكية، فيما خصص المبنى الرابع لعلاج اليود المشع بواقع طابق واحد".

وبين أن "المستشفى سيضم أحدث الأجهزة الطبية ومن مناشئ عالمية رصينة، ومنظومات متطورة ومنها (منظومة إدارة المبنى، ومنظومة إطفاء الحريق، ومنظومة الانذار المبكر، ومنظومة الاتصالات، وغير ذلك)".

يذكر أن الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة قامت بتشغيل تجريبي لمؤسسة وارث الدولية للأورام والتي تقع في محافظة كربلاء المقدسة وتعد الأولى من نوعها في العراق، بمساحة بلغت (12) دونما، والتي احتوت على أحدث الأجهزة وفق أعلى المعايير والمواصفات العالمية.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي