خلال 2021.. العتبة الحسينية انفقت قرابة (4) مليار لأجراء العمليات الجراحية والخدمات الطبية (مجانا وبأسعار مخفضة) في مستشفى زين العابدين (ع)

أعلنت ادارة مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) التخصصي التابع للعتبة الحسينية المقدسة عن حجم الخدمات التي تم تقديمها لعموم المواطنين خلال عام 2021 وبالخصوص الخدمات الطبية المجانية والمخفضة ومدفوعة التكلفة.

وأفاد المستشفى في بيان حصل الموقع الرسمي على نسخة منه، إن "احصائيات مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) بخصوص الخدمات الطبية المجانية والمخفضة والمدفوعة الكلفة من قبل العتبة الحسينية المقدسة لعام 2021، تشير الى ان عدد المراجعين المشمولين بالاجور المخفضة والمجانية بلغ (13750) مراجع".

وأوضح البيان أن "عدد العمليات الجراحية المخفضة والمجانية بلغ (1250) عملية، فيما بلغ عدد عمليات القسطرة القلبية المجانية (255) عملية، وعدد عمليات الولادات المجانية كان (511) عملية بواقع (337) عملية قيصرية و (174) ولادة طبيعية".

وتابع أن عدد عمليات اورام الثدي المجانية بلغ (26) عملية، فيما بلغ عدد عمليات زراعة الكلى المجانية (36) عملية".

وبين أن "مجموع اجور الخدمات المجانية والمخفضة والمدفوعة الكلفة من قبل العتبة الحسينية المقدسة بلغت كلفتها (3,894,109,222) دينار".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال ترجمتها لتوصيات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، على أرض الواقع قامت بتحمل تكلفة علاج المئات من الحالات الانسانية خلال العام الماضي 2021.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي