اكثر من (مليار).. رواتب وهدايا وترميم منازل وخدمات طبية من العتبة الحسينية لعوائل شهداء وجرحى فتوى الدفاع الكفائي وضحايا التفجيرات خلال 2021

أعلن قسم رعاية ذوي الشهداء والجرحى التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن حجم ما تم انفاقه خلال عام 2021 لرعاية ذوي الشهداء والجرحى من ملبي فتوى الدفاع الكفائي، وكذلك العمليات الارهابية والحوادث.

وقال مسؤول وحدة الاعلام في القسم عماد الجشعمي في حديث للموقع الرسمي، إن "القسم قدم خلال عام (2021) العديد من الخدمات لذوي الشهداء والجرحى سواء من ملبي فتوى الدفاع الكفائي، أو العمليات الارهابية والحوادث".

وأوضح أن "القسم وبحسب توجيهات المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي انفق (1.052.756.250) دينار عراقي، لرعاية وتلبية احتياجات (1383) شخص وعائلة".

وتابع أن "الخدمات تنوعت مابين رواتب لذوي الشهداء، وتقديم خدمات طبية، وترميم منازل وهدايا زواج، ومنح مالية للحالات الإنسانية، واعانة ذوي الشهداء الذين سقطوا جراء العمليات الارهابية، وبعض الحوادث القهرية وغيرها".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة ومنذ عام ٢٠١٤ اسست قسم يعنى برعاية عوائل الشهداء والجرحى وتقديم عدد من الخدمات ومنها الصحية والتعليمية، فضلا عن المنح المادية .

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي