بعد تمكنها من انشاء (57) محطة تحلية مياه (مجانا).. العتبة الحسينية ومن خلال مساهمة عدد من المتبرعين تشرع بانشاء (3) محطات جديدة

قال عضو مجلس إدارة العتبة الحسينية المقدسة الدكتور سعد الدين البناء، إنه تمت المباشرة بتنفيذ عدد من محطات تحلية المياه في مناطق متعددة من محافظة كربلاء المقدسة بدعم من قبل متبرعين (مؤسسات وأفراد)، وذلك بعد أن أنجزت العتبة الحسينية (57) محطة على نفقتها.

وأوضح البناء في حديثه للموقع الرسمي، "ورد للعتبة الحسينية عدد كبير من الطلبات من قبل سكان أحياء مختلفة في محافظة كربلاء المقدسة، وعدد من المحافظات لإنشاء محطات تحلية فيها، وذلك بعد أن أنشأت العتبة الحسينية المقدسة لحد الآن بحدود (57) محطة تحلية ماء".

وأضاف أن "كلفة المحطة الواحدة بحدود (80000) دولار، أي ما يقارب (120) مليون دينار عراقي، حسب الارقام التي زودنا بها قسم الصيانة في العتبة الحسينية المقدسة".

وتابع " تمت الآن المباشرة بانشاء محطة في مجمع الديار الطيبة في حي السلام في كربلاء، وهذه المحطة ستكون بأسم مؤسسة الإمام الرضا (عليه السلام) الخيرية التابعة لممثلية مكتب المرجع الديني الاعلى السيد علي الحسيني السيستاني في كربلاء المقدسة، بمساهمة من قبل عدد من المتبرعين حيث تم تحديد قطعة أرض في المجمع، وهذا المجمع الآن في طور إنشاء دور للفقراء، وبجنبه هناك أحياءً أخرى، وممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة، ورئيس مجلس إدارة المؤسسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي وجه بأن تغدي هذه المحطة تلك الاحياء، بالإضافة لتغذيتها المجمع حال إكماله".

وبين "كما تم تحديد قطعة أرض في منطقة الشريعة، وتم استحصال موافقة من قبل قائممقام ناحية الحر على تخصيص تلك القطعة بمساحة (400) متر مربع، لتستخدمها العتبة الحسينية المقدسة لإنشاء محطة تحلية ماء بمساهمة عدد من المتبرعين".

ولفت إلى أنه "تقدم لنا عدد آخر من المتبرعين لغرض انشاء هذه المحطات، والآن نبحث في قضاء الهندية للتنسيق مع القائممام لغرض ايجاد مكان لإنشاء محطة ثالثة".

 وأشار إلى أن " كلفة التشغيل وتوفير العمل والصيانة لهذه المحطات ستكون على نفقة العتبة الحسينية المقدسة ".

وكانت العتبة الحسينية المقدسة قد ساهمت في حل أزمة المياه التي ضربت محافظة البصرة عام 2018، باعادة تشغيل بعض المحطات التي كانت متوقفة منذ 7 سنوات.

ومن الجدير بالذكر أن العتبة الحسينية أنشأت (57) محطة، تعمل على مدار الساعة وتقدم خدماتها للمواطنين (مجانا).

المرفقات

مراسل : محمد عظيم تحرير : فارس الشريفي