العتبة الحسينية ستفتتحه قريبا.. ممثل المرجعية يتفقد رابع أكبر مشروع بالشرق الاوسط والاول في العراق لعلاج الاطفال المصابين بالتوحد

تفقد ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، رابع أكبر مشروع بالشرق الاوسط لعلاج الاطفال المصابين باضطراب التوحد، والذي يقع على الطريق الرابط بين (كربلاء المقدسة- بغداد).

وقال رئيس قسم المشاريع الاستراتيجية التابع للعتبة الحسينية المقدسة المهندس محمد ضياء الدين في حديث للموقع الرسمي، إن "ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تفقد رابع أكبر مشروع بالشرق الأوسط لعلاج الأطفال المصابين بإضطراب التوحد".

وأوضح أن "المشروع الذي يشهد حاليا نسب انجاز متقدمة يقع على جانب الطريق الرابط بين محافظتي ( كربلاء المقدسة - بغداد) وانه ينفذ من قبل الكوادر الهندسية والفنية في قسم المشاريع الاستراتيجية التابع للعتبة الحسينية المقدسة"، لافتا الى ان المشروع "يعد أكبر مركز تخصصي على مستوى العراق، وسيدخل الخدمة قريبا".

وأضاف أن "المركز يتكون من ثلاث بنايات متعددة الطوابق تشمل قاعات للأطفال، وأخرى للإدارة، وثالثة للخدمات، بالإضافة الى قاعات للعلاج الفيزيائي لمساعدة الاطفال على الحركة وقاعات لألعاب الاطفال، وقاعة لعرض المواهب ومغطس علاجي وسكن للأطباء، فضلا عن مطعم للأطفال بنظام البوفيه المفتوح".

وتابع أن "المركز يحتوي على (37) صفا جماعيا، و(33) صفا فرديا، و(13) للمخاطبة، صممت وفق طراز عالي من الحداثة، ووفق تصاميم فريدة معدة خصيصا لمرضى التوحد من حيث العدد المسموح للاطفال في القاعات، ووسائل الشرح، والإيضاح المتنوعة والحديثة".

وبين أن "المشروع ينفذ على ارض تبلغ مساحتها اكثر من (9000) متر مربع، وبطاقة استيعابية تبلغ اكثر من (250) طفل". 

يذكر العتبة الحسينية المقدسة، كانت قد أفتتحت سابقا (9) معاهد لرعاية اطفال التوحد في محافظات (البصرة، وبابل، وواسط، وميسان، وذي قار، والمثنى، و(3) معاهد في كربلاء).

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي