وفد قرآني من العتبة الحسينية المقدسة يزور ديوان الوقف الشيعي في العاصمة بغداد

زار وفد قرآني من دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة ديوان الوقف الشيعي والتقى بمسؤول مديرية التعليم الديني في ديوان الوقف الشيعي يوم الثلاثاء الموافق ١٤ / ١٢ /٢٠٢١ في العاصمة بغداد".

وقال صفاء السيلاوي مسؤول مركز الإعلام القرآني في الدار: "زار وفد من قسم دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة متمثلا بالشيخ مصطفى العامري مدير فرع دار القرآن الكريم في بغداد ومسؤول مركز التعليم الأكاديمي الاستاذ علي فليح الفتلاوي ومسؤول وحدة الإعداديات علي طالب وقد توجه الوفد إلى مديرية التعليم الديني في ديوان الوقف الشيعي في بغداد والتقى بمسؤول المديرية سماحة السيد عمار موسى الموسوي".

وبين السيلاوي "تم خلال الزيارة مناقشة الواقع التربوي والتعليمي في الوقت الحاضر والمستقبلي للإعداديات الإسلامية وايضاح رؤية مديرية التعليم الديني في العراق من خلال العمل على استحصال الموافقات القانونية والإدارية للتعليم الديني بما يوازي شهادة السادس الإعدادي للفرع الأدبي لفتح آفاق الجامعات أمام الطلبة، وقد أكد المجتمعون على تقديم دراسة مفصلة للتعليم الديني على أن يشمل الدراسة في المتوسطة والإعدادية ".

وأوضح السيلاوي "كما تمت مفاتحة السيد الموسوي بمخاطبات قسم دار القران الكريم بما يخص الموافقة على افتتاح إعداديات جديدة بعدد من المحافظات والتنسيق مع مديريات الوقف كافة لإقامة المسابقة الفرقية الأولى لطلبة الإعداديات الإسلامية في الحفظ والتلاوة والتفسير بالتعاون مع مديرية والوقف الشيعي في كربلاء".

وتابع السيلاوي "وعلى هامش الزيارة تم زيارة الإعداديتين القرآنيتين (سيد الشهداء) للبنين والبنات في محافظة بغداد التابعة لمركز التعليم الاكاديمي بقسم دار القرآن الكريم والاطلاع على التحضيرات اللازمة للعام الدراسي (٢٠٢١-٢٠٢٢) وتواصل الوفد بشكل مباشر مع الطلبة وحثهم على مواصلة الجهود والمثابرة لنيل أعلى مراتب التفوق والنجاح".

ونوّه السيلاوي إلى أن "من نتائج هذه الزيارة تأييد وموافقة مسؤول مديرية التعليم الديني في ديوان الوقف الشيعي للطلبات والأنشطة التي تقدم بها وفد قسم دار القران الكريم. فضلا عن حثّ الكوادر الإدارية والتدريسية في إعداديات سيد الشهداء القرآنية في بغداد على مواصلة الجهود لنجاح العملية التربوية والتعليمية".

المرفقات