استمرار دورة التلاوة الالكترونية الوطنية الأولى بمشاركة 120 قارئا

تستمر دورة التلاوة الالكترونية الوطنية الأولى التي أطلقتها دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة في 21 / 10/ 2021.

وقال المشرف على البرنامج قارئ العتبة الحسينية المقدسة ومؤذنها فلاح زليف: "منذ أكثر من شهر انطلقت فعاليات دورة التلاوة الالكترونية الوطنية الأولى التي شارك باختبارها الأولي 320 قارئا تأهل منهم 120 قارئا من داخل العراق وخارجه". وعن آلية العمل وتقسيم المشاركين بين زليف "تم تقسيم المشاركين على ثلاثة مستويات بحسب أدائهم ومستوياتهم فالمستوى الأول كان عدد المشاركين فيه 23 قارئا والمستوى الثاني كان عددهم 55 قارئا والمستوى الثالث عدد قرائه 33".

وأوضح زليف أن "هذه الدورة اختصت بثلاث مواد هي قواعد التجويد، والصوت والنغم، والوقف والابتداء. وقد أشرف عليها أساتذة مختصون بالمجال القرآني من داخل العراق وخارجه".

ونوه زليف "هذه الدورة هي للمستوى الأول والتي أشرفت على الانتهاء وسيقام مطلع الأسبوع المقبل احتفال لتكريم من تخرجوا في هذه الدفعة المؤهلة لخوض المسابقات الوطنية والدولية. وستقام أيضا دورة للمستويين الثاني والثالث أو المتوسط والمقبول بواقع يومين في الأسبوع وستبث جميعها على موقع دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة الفيسبوك".

المرفقات