مجانا.. العتبة الحسينية تخصص عجلات حديثة كبيرة ومتوسطة لنقل الزائرين الى مرقد الإمام علي (ع) في ذكرى وفاة الرسول محمد (ص واله)

بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، أعلن قسم الآليات التابع للعتبة الحسينية المقدسة عن استنفار كافة جهوده لنقل الزائرين المتوجهين إلى مرقد الإمام علي (عليه السلام) في محافظة النجف الأشرف وبالمجان، وذلك لإحياء ذكرى وفاة خاتم الانبياء محمد (صلى الله عليه وآله).

وقال رئيس القسم عادل الموسوي في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، قام القسم بتخصيص عدد كبير من الآليات والعجلات الحديثة لنقل الزائرين المتوجهين لإحياء ذكرى وفاة النبي محمد (صلى الله عليه وآله) عند مرقد الامام علي عليه السلام في مدينة النجف الاشرف بالمجان".

وأوضح أن "تلك المركبات سيتم توزيعها على جميع المداخل الرئيسية للمدينة القديمة ".

وأضاف "تم تخصيص أكثر من (18) عجلة نوع باص (شوك لاين) بسعة (50) راكبا، إضافة إلى تخصيص (8) عجلات مكيفة حديثة نوع (كوستر) بسعة (30) راكبا، وسيتم نقل الزائرين من وإلى محافظة النجف الاشرف حتى الانتهاء من أحياء الذكرى ورجوع الزائرين إلى كربلاء المقدسة (مجانا)".

يذكر أن الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة خصصت أكثر من (338) عجلة متنوعة بعد الانتهاء من زيارة أربعينية الامام الحسين (عليه السلام) في كربلاء، وذلك لنقل الزائرين والوافدين إلى مرقد الامام الحسين (عليه السلام).

المرفقات

: قيس محمد النجار : فارس الشريفي