في اكبر مؤسسة لعلاج السرطان.. ممثل المرجعية يوجه بمعالجة الأطفال دون سن (12) عاما من جميع محافظات العراق بما فيهم اطفال إقليم كردستان (مجانا)

أعلن رئيس هيئة الصحة والتعليم الطبي التابعة للعتبة الحسينية المقدسة الدكتور ستار الساعدي، عن صدور توجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، بتقديم العلاج في مؤسسة وارث الدولية لمعالجة الاورام (مجانا) لجميع الأطفال المصابين بالسرطان في جميع محافظات العراق بما فيهم أطفال إقليم كردستان دون سن (12) عاما.

وقال الساعدي في حديث للموقع الرسمي، إن "ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلاء، وجه من خلال كتاب رسمي بتقديم التشخيص والعلاج (مجانا) للأطفال المصابين بمرض السرطان دون سن (12) عاما في مؤسسة وارث الدولية لمعالجة الاورام".

وأوضح أن "التوجيه يشمل جميع الاطفال المصابين ومن جميع محافظات العراق بما فيهم أطفال شمالنا الحبيب (إقليم كردستان)".

وأضاف أن "التوجيه تضمن كذلك تقديم التشخيص والعلاج بسعر الكلفة لجميع المصابين بالسرطان فوق سن (12) عاما"، لافتا إلى إن "هذا الإجراء يشمل جميع المصابين من أبناء العراق من شماله إلى جنوبه".

وتابع أن "مؤسسة وارث الدولية لمعالجة الاورام الواقعة في كربلاء المقدسة، تعمل على مدار (24) ساعة يوميا، وتضم أحدث الاجهزة والكوادر الطبية والتمريضية المتخصصة بمعالجة الاورام السرطانية".

يذكر أن ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، أعلن مؤخرا عن افتتاح أحد اكبر المؤسسات في المنطقة لعلاج الأورام السرطانية وهي (مؤسسة وارث الدولية لعلاج الاورام)، والتي تضم احدث التقنيات والأجهزة المتطورة، وذلك مطلع شهر آب/ أغسطس الماضي، وبشكل تجريبي.

المرفقات

: فارس الشريفي