نشاطات ومسابقات ثقافية وخدمات شملت المبيت والاطعام والعلاج.. مدن الزائرين التابعة للعتبة الحسينية استقبلت (7) مليون زائر خلال زيارة الأربعين

أعلنت العتبة الحسينية المقدسة، عن عدد الزائرين الذين تم استقبالهم في مدن الزائرين النموذجية التابعة لها في المحاور الرئيسية لمدينة كربلاء المقدسة خلال زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).

وقال رئيس قسم الإعلام عقيل الشريفي في حديث للموقع الرسمي، إن "مدن الزائرين التابعة للعتبة الحسينية المقدسة قدمت افضل الخدمات لـ(7.256.075) زائر خلال زيارة الأربعين".

وأوضح أن "مدينة الإمام الحسين (عليه السلام) للزائرين على طريق (كربلاء المقدسة- بابل) استقبلت (3.506.812) زائر، فيما استقبلت مدينة الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) للزائرين على طريق (كربلاء المقدسة- النجف الأشرف) (2.765.550) زائر، ومدينة سيد الأوصياء (عليه السلام) العصرية للزائرين على طريق (كربلاء المقدسة- بغداد) استقبلت (983.713) زائر".

وتابع أن "الخدمات في مدن الزائرين شملت المبيت والاطعام والخدمات الطبية، فضلا عن اقامة نشاطات ثقافية ومسابقات متنوعة".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة قدمت وخلال زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) وبتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها العديد من الخدمات الطبية والعلاجية والارشادية والثقافية واللوجستية للزائرين وأصحاب المواكب الحسينية من كافة المحافظات العراقية، والعرب والأجانب.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي تصوير : صلاح السباح