ممثل المرجعية يوجه المستشفيات والمراكز الصحية التابعة للعتبة الحسينية بمعالجة وتقديم الخدمات الطبية لهذه الشريحة (مجانا)

أعلنت العتبة الحسينية المقدسة، عن مواصلة الدعم الذي تقدمه لمختلف الشرائح في المجتمع بناء على توجيه ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، مشيرة الى صدور توجيه رسمي للمؤسسات الصحية التابعة لها لمعالجة شريحة (الصم) من جميع المحافظات العراقية في المؤسسات الصحية التابعة لها مجانا.

وقال رئيس هيأة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، الدكتور ستار الساعدي في حديث للموقع الرسمي، إن "مركز الإمام الحسين (عليه السلام) للصم من المراكز المهمة في العتبة الحسينية، وإن ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي وجه بتقديم الدعم الكامل له، مع التأكيد على ان تتكفل العتبة الحسينية بمعالجة (الصم) ومتابعة وضعهم الصحي والجانب النفسي وأن تقدم لهم جميع الخدمات الصحية والطبية وغيرها في المستشفيات التخصصية والمراكز التابعة للعتبة الحسينية (بالمجان)".

ولفت الى ان "الشيخ الكربلائي وجه كذلك بافتتاح مراكز متطورة أخرى للصم تضم جميع الفئات العمرية في محافظتي البصرة وبغداد، وأن جميع هذه المراكز سيكون لها تأثير وإهتمام خاص تحت إشراف كادر طبي وفني متخصص".

واشار الى ان "العتبة الحسينية تسعى الى رسم الابتسامة والأمل في نفوس هذه الشريحة المهمة من خلال تقديم افضل الخدمات الصحية والطبية والخدمية لهم".

المزيد من التفاصيل في الفيديو ادناه:

 يذكر أن مركز الإمام الحسين (عليه السلام) للصم التابع للعتبة الحسينية المقدسة قد نظم العديد من الفعاليات والنشاطات المتنوعة لتنمية المواهب وقدراتهم الحرفية واليدوية وتشجيعهم ودعهم على الإستمرار في ابداعهم المتواصل.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي مراسل : قيس محمد النجار