مسابقتان دوليتان وتسهيلات متنوعة للكوادر الاعلامية المحلية والعربية والاجنبية.. تعرف على خطة قسم الإعلام خلال زيارة الأربعين

اعلن قسم الاعلام في العتبة الحسينية المقدسة، عن تقديم كافة التسهيلات اللازمة للتغطية الإعلامية الخاصة بزيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، لوسائل الاعلام التابعة للعتبة الحسينية وكذلك وسائل الإعلام المحلية والعربية والأجنبية.

وقال رئيس قسم الإعلام في العتبة الحسينية المقدسة عقيل الشريفي، في حديث للموقع الرسمي، إنه "في إطار استعدادات اقسام العتبة الحسينية، لاستقبال زيارة أربعينية سبط رسول الله وأهل بيته (عليهم السلام)،فقد وضع قسمنا خطة متكاملة للتغطية من خلال توفير كافة التسهيلات لجميع الإعلاميين والصحفيين من داخل العراق وخارجه".

وأوضح أنه "تمت المباشرة بمنح باجات تخول حامليها بالعمل الصحفي وتسهيل عملهم وتغطياتهم الصحفية وغيرها داخل المدينة القديمة ومحيطها، إضافة إلى توفير أماكن خاصة لعجلات البث المباشر (SNG) لنقل المراسيم العبادية والحشود المليونية التي وفدت من مختلف دول العالم نحو كربلاء".

وأضاف أن "القسم باشر بحملة لنشر (البوسترات) على مداخل المدينة، و الصحن الحسيني الشريف تحمل الاحاديث المباركة، حيث ركزت على بيان فضل زيارة الامام الحسين (عليه السلام)، والجانب الاخلاقي الذي يساعد على بناء الشخصية".

 وتابع "تم اطلاق مسابقات وانشطة ثقافية بين الزوار، خاصة بقضية الإمام الحسين (عليه السلام)، واهداف الثورة".

وبين أن "قسمنا يستقبل المتطوعين من جميع المحافظات العراقية من الاعلامين في وقت الزيارة، وباقي الاوقات للمساهمة في تعضيد العمل الاعلامي، وايصال رسالة سيد الشهداء (عليه السلام) الى اكبر عدد من الجمهور".

وتزامنا مع انطلاقة المسيرة المليونية لزيارة اربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) 1443هـ، كان قسم الإعلام في العتبة الحسينية المقدسة، قد أطلق في (9 أيلول/ ديسمبر الحالي)، مسابقتان دوليتان (الاولى بالقصة الخبرية، والثانية بافلام الموبايل)، حيث سيحصل الفائزون الأوائل على جوائز قيمة، فيما تم تحديد الأول من ربيع الأول 1443هـ، أخر موعد لاستلام المشاركات.

يذكر أن العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية، تعملان وبتنسيق مشترك على تسهيل وتنظيم العمل الاعلامي خلال زيارة اربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) كل عام، وذلك من خلال اصدار باجات تعريف خاصة بالكوادر الاعلامية والصحفية، بالإضافة الى تشكيل غرفة عمليات تدعم العمل الاعلامي وتسهل حركة تلك الكوادر داخل المدينة القديمة.

ويكون ارسال المشاركات على قناة التليكرام ادناه:

https://t.me/alatbastory

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي مراسل : قيس محمد النجار