بمشاركة (90) مسعفا جوالا.. العتبة الحسينية تعلن عن وضع خطة صحية متكاملة وتستحدث انشاء كابينات في الاماكن الضيقة والمزدحمة

أعلنت ادارة مستشفى السفير التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن وضع خطة متكاملة لتقديم الخدمات الصحية للزائرين الوافدين الى كربلاء خلال إحياء مراسيم ذكرى اربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) .

وقال المعاون الاداري للمستشفى عباس عبد علي في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تم اعداد خطة طبية شاملة لتقديم الخدمات الصحية للزائرين الوافدين الى كربلاء لاحياء مراسيم اربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)".

وأوضح أن "الخطة شملت انشاء عدد من المفارز الطبية ونشرها داخل الصحن الحسيني ومحيطه".

وأضاف أن "الزيارة لهذا العام ستشهد تطبيق الية عمل جديدة وهي انشاء كابينات للمسعفين في الاماكن الضيقة، والمزدحمة لتقديم الخدمات الطبية"، مبينا أن "المستشفى سينشر اكثر من (90 ) مسعفا جوالا خلال ايام الزيارة ".

وتابع أن "عدد المفارز الخاصة بمستشفى السفير هي (6) مفارز متوزعة بالقرب من المستشفى، وكذلك في داخل مشروع صحن العقيلة زينب (عليها السلام)، ومنطقة مابين الحرمين الشريفين، بالاضافة الى داخل الصحن".

وأشار إلى أنه "تم وضع خطط بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة منها دائرة صحة كربلاء بخصوص نشر سيارات الاسعاف وطرق الاخلاء".

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي مراسل : مصطفى احمد باهض