أماكن للعبادة ومضيف للزائرين ومكتبة ومتحف للمقتنيات وسراديب مكيفة.. العتبة الحسينية تكشف عن نسب الإنجاز المتحققة في مشروع صحن العقيلة زينب (ع)

 

كشف قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة، عن نسب الإنجازالمتحققة في مشروع صحن العقيلة زينب (عليها السلام) المجاور لمرقد الامام الحسين عليه السلام.

وقال رئيس القسم (حسين رضا مهدي) في حديث للموقع الرسمي، إن "مشروع صحن العقيلة زينب (عليها السلام) يعد من المشاريع الضخمة التي تبنتها العتبة الحسينية المقدسة، حيث تظافرت الجهود في العمل حتى وصلت نسبة الإنجاز الى (60٪؜) من المشروع".

وأوضح أن "المشروع ينفذ على أرض مساحتها (50.000) متر مربع، يتكون من عدة بنايات، حيث تضم البناية الأولى انشاء مضيف لاطعام الزائرين بمساحة (14000) متر مربع، بواقع أربع طوابق، اثنان تحت الأرض واثنان فوق الأرض، والبناية الثانية تضم الوحدات الصحية متنوعة الخدمات، والبناية الثالثة تضم سوق الزينبية التراثي، والذي سيكون بشكل عصري جميل".

وأضاف "ستكون هناك مساحة للعبادة مقسمة الى صحن مكشوف، وسراديب مكيفة، وهناك مقام لخيمة دار الحرب، ومكتبة لنشر العلوم المختلفة، ومتحف لعرض مقتنيات العتبة الحسينية المقدسة، بالإضافة الى أن نفق يربط بين شارع الشهداء وصولا الى مرقد العلامة ابن فهد الحلي في شارع باب قبلة الإمام الحسين (عليه السلام)".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة تشرف على تنفيذ مشروع صحن العقيلة زينب (عليها السلام)، ويقع في الجنوب الغربي من الصحن الحسيني الشريف وسط المدينة القديمة، في محافظة كربلاء.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي مراسل : مصطفى حياوي مراسل : عبد الرحمن اللامي