مسؤول في العتبة الحسينية يكشف عن الية استرجاع مفقودات الزائرين في مرقد الامام الحسين (ع) ويوضح طرق إعادة المفقودات التي مضى عليها عدة سنوات

شعبة المفقودات التابعة لقسم الهدايا والنذور في العتبة الحسينية المقدسة، لديها آلية عمل خاصة، وطرق لاسترجاع المقتنيات الثمينة الى اصحابها وخاصة خلال الزيارات المليونية، الموقع الرسمي سلط الضوء على هذا الأمر من خلال اللقاء بمسؤول الشعبة عقيل صالح الجزائري، حيث قال إن "آلية عمل الشعبة يتم عبر عدة مراحل اول هذه المراحل توثيق المادة عبر سجلات وقاعدة بيانات خاصة كل حسب نوعه".

وأوضح أن "هنالك سجلات خاصة بالأموال العراقية والاجنبية، بالإضافة الى سجل لأجهزة الموبايل والمصوغات الذهبية وغيرها من المقتنيات المتفرقة، ليتم تسهيل تسليم هذه المواد الى مالكيها بعد مراجعة الشعبة واعطاء المواصفات الكاملة من قبل صاحبها".

وأضاف أن "هنالك الية متبعة للمقتنيات التي يمر عليها (3) سنوات أي اصبح من المحال المراجعة عليها، حينها يتم عرض هذه المقتنيات على لجنة خاصة بعد موافقة المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة، ويتم بعد ذلك بيعها في مزاد ومن ثم صرف الاموال نيابة عن مالكيها لأعمال خيرية".

وبين "نحن نبقى ضامنين في حال تم مراجعة اصحابها الشرعيين بعد هذه المدة وبالتالي يتم استرجاع الاموال التي بيعت في حينها، ويتم تسليمه المبلغ بالكامل".

يذكر أن هذه الشعبة تعد من الشعب الفعالة والمهمة في العتبة الحسينية المقدسة حيث تقدم خدمات مميزة وخاصة في الزيارات المليونية من خلال استرجاع المفقودات الى ذويها بأمانة وسرعة.

المرفقات

مراسل : حسين حامد الموسوي تحرير : فارس الشريفي