بتوجيه ممثل المرجعية.. مستشفى تابع للعتبة الحسينية يجري عمليات فوق الكبرى لعدد من المواطنين بقيمة (150) مليون (مجانا) مع حلول شهر محرم

بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وخلال اليوم الأخير من السنة الهجرية، أعلنت العتبة عن تكفلها بإجراء عمليات فوق الكبرى بقيمة (150) مليون دينار ضمن المبادرات الإنسانية التي تستجيب لها.

وقال معاون رئيس قسم ذوي الشهداء والجرحى في العتبة الحسينية المقدسة، أحمد رضا الخفاجي في حديث للموقع الرسمي، إنه "بناءً على توجيه ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تمت الاستجابة لعدد من الحالات الإنسانية الذين وجهوا نداء استغاثة للمرجعية الدينية بغرض معالجتهم في مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) التخصصي، وعلى نفقة العتبة الحسينية، حيث تعد من الحالات الحرجة جدا".

وأضاف "تم استقبال هذه الحالات، ومتابعتها تحت إشراف كادر طبي متخصص في مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) التخصص، مبينا ان بعض الحالات تعاني من انحراف العمود الفقري، وأخرى تحتاج الى عمليات زراعة الكلى، إضافة إلى إجراء عمليات أخرى".

وتابع أن "تكلفة العمليات الجراحية التي تبنت علاجها العتبة الحسينية تبلغ إلى أكثر (150) مليون دينار".

وبين أن "هذه الحالات التي تمت الاستجابة لها من عدة محافظات، منها من ذي قار، وميسان، وبغداد، وصلاح الدين، كربلاء المقدسة".

وأشار إلى أن "هذه الحالات ليست الأولى، وأنما تمت الاستجابة إلى مئات الحالات، حيث بلغ عدد الاستجابات أكثر من (520) حالة مرضية حرجة وغيرها، وبتكلفة بلغت أكثر من (3 مليار) دينار، ومنذ مطلع العام الحالي استقبلنا قرابة (200) حالة مرضية، وتم إجراء كافة العمليات الجراحية مع الدواء والعلاج مجانا على نفقة العتبة الحسينية".

يذكر أن قسم رعاية ذوي الشهداء والجرحى التابع للعتبة الحسينية، يعنى بتقديم الدعم والرعاية الكاملة لعوائل الشهداء والجرحى والعوائل المتعففة والحالات الإنسانية، وحسب توصيات وتوجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي.

قيس محمد النجار

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات