بتوجيه ممثل المرجعية.. مستشفى تابع للعتبة الحسينية يجري (25) عملية جراحية (القسطرة القلبية) لعموم المواطنين (مجانا) تيمنا بعيد الغدير

ضمن المبادرة التي اطلقت بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا بالتزامن مع حلول عيد الغدير الاغر، اعلن مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن اجراء عمليات القسطرة لعموم المواطنين (مجانا).

وقال مدير اعلام المستشفى مصطفى الموسوي في حديث للموقع الرسمي، إن "الكوادر الطبية في مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) التخصصي أجرت عمليات القسطرة المجانية ضمن المبادرة التي اطلقها المستشفى بمناسبة عيد الغدير ".

وأوضح "تم اجراء جميع العمليات التشخيصية والعلاجية للمرضى البالغ عددهم (25) مريضا".

وفي سياق متصل، قال الطبيب الاختصاص في المستشفى الدكتور باسل عيسى ابراهيم، إن "العمليات التي اجريت للمرضى تشمل العمليات التشخيصية، والعلاجية وبشكل مجاني من قبل المستشفى".

وأوضح أن "تكلفة اجراء العمليات التشخيصية تبلغ (750) ألف دينار عراقي، فيما تبلغ تكلفة اجراء العمليات العلاجية (3) ملايين دينار عراقي، الا ان جميع العمليات والإجراءات الطبية أجريت لعموم المرضى مجانا تيمنا بحلول عيد الغدير الاغر".

ومن جهة اخرى، قال احد المواطنين محمود عبش، أن "ارتفاع سعر اجراء العملية في المستشفيات الاهلية في بغداد وعدم قدرتي على جمع المبلغ حال دون اجراء العملية، ولكن بعد قراءة اعلان مستشفى الامام زين العابدين (عليه السلام) التخصصي على مواقع التواصل الاجتماعي تم التوجه من بغداد الى كربلاء لاجراء العملية".

وتابع "بعد الوصول الى المستشفى تم اجراء الفحوصات والتحليلات من قبل الكوادر وتم الاطلاع على حالتي والحمد لله تم اجراء العملية".

وأضاف "لا يسعني إلا أن أتقدم بالشكر والامتنان للعتبة الحسينية على هذه المبادرة".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة تبنت ومن خلال مجموعة مبادرات علاج عدد كبير من أبناء الشعب العراقي ومن كافة محافظات البلاد بالمجان، وذلك من خلال مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) التخصصي التابع لها، أو نقلهم للعلاج خارج العراق على نفقتها، وخاصة جرحى القوات الامنية وملبي فتوى (الدفاع الكفائي)، وجرحى التظاهرات، واصحاب الدخل المحدود، والمتعففين.

مصطفى أحمد باهض

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات