بعد ان كانوا يعيشون العزلة لعدم الاهتمام بهم.. طلبة معهد المكفوفين التابع للعتبة الحسينية يحصلون على المركز الأول في الامتحانات الوزارية في كربلاء

حصل معهد نور الإمام الحسين (عليه السلام) للمكفوفين وضعاف البصر التابع للعتبة الحسينية المقدسة، على المركز الأول للعام الدراسي الحالي (2020- 2021).

وقال المشرف على معاهد المكفوفين في العتبة الحسينية سامي جواد كاظم في حديث للموقع الرسمي، إن "طلبة معهد نور الإمام الحسين (عليه السلام) للمكفوفين وضعاف البصر، حققوا نجاحا باهرا في الامتحانات الوزارية نسبة (79،92%)".

وأضاف "نتقدم بأزكى التهاني والتبريكات لممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، والأمين العام السيد جعفر الموسوي، لحصول تلاميذ المعهد على المركز الأول على مستوى محافظة كربلاء".

وتابع "بعدما كان المكفوفون يعيشون حياة العزلة والحرمان ومعها عزلة مواهبهم الرائعة ها هم اثبتوا ما يملكون من مواهب وحقهم بالتعليم من خلال حصولهم على المركز الأول في الامتحانات الوزارية".

وبين أن "تلميذة المعهد (زهراء حسين جبار)، حصلت على المرتبة الأولى بمجموع (293) من أصل(300) درجة، أي بمعدل (97.2%)، كما أن هناك تلاميذ في المعهد حققوا درجة كاملة في مادتي اللغة العربية والعلوم على مستوى كربلاء".

يذكر أن التلاميذ كانوا قد سجلوا في المعهد قبل ثلاث سنوات، وحصلوا على شهادة الرابع ابتدائي، وأكملوا مرحلة الخامس والسادس في المعهد، وفي الوقت الحاضر  يستقبل المعهد وجبة جديدة من المكفوفين في محو الأمية.

مصطفى أحمد باهض

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات