مشاريع فريدة تنفذها العتبة الحسينية المقدسة وفق المعايير الدولية.. مركز أمراض الدم والنخاع الشوكي يحقق نسبة انجاز (70%) خلال فترة وجيزة

أعلن قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة، عن مواصلة العمل بمشروع مركز امراض الدم والنخاع الشوكي في محافظة كربلاء المقدسة، مبينا أن نسبة الإنجاز في المشروع بلغت (70%).

وقال المشرف على المشروع المهندس فرقان رضا جاسم في حديث للموقع الرسمي، إن "العمل بمشروع مركز امراض الدم والنخاع الشوكي متواصل ووفق الخطة الموضوعة"، لافتا إلى إن "نسبة إنجاز المشروع الكلية بلغت أكثر من (70%)".

وأوضح أن "المشروع ينفذ وفق المعايير الدولية الصحية بالإضافة الى متطلبات وزارة الصحة العراقية"، مشيرا الى أن "المشروع يعد من المشاريع النوعية في العراق".

وأضاف أن "المشروع يشيد على ارض تبلغ مساحتها (8000م2) بواقع (10) طوابق"، منوها إلى أن "المركز يضم عيادات وغرف خاصة لرقود المرضى بطاقة استيعابية تبلغ (60) سريرا، فضلا عن تجهيزه بمنظومات ذكية كاستدعاء المريض ومنظومات الاوكسجين والضغط السالب".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تقوم بتنفيذ العديد من المشاريع الخدمية وخاصة في القطاع الصحي، كما تعمل على توفير الخدمات العلاجية المجانية للمواطنين وخاصة عوائل الشهداء والفقراء واصحاب الدخل المحدود وبالمجان.

مصطفى احمد باهض

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات