بتوجيه ممثل المرجعية.. العتبة الحسينية تحول مركز الشفاء في كربلاء الى مركز متخصص بعد انشاء (54) غرفة منعزلة وتخصيص (12) سريرا للعناية المركزة

تواصل كوادر قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة اعمالها لتحويل مركز الشفاء رقم (1) في كربلاء المقدسة إلى مركز متخصص لعلاج حالات (كورونا) بنظام الغرف المنعزلة دعما لكوادر وزارة الصحة في مواجهتها للجائحة.

وقال رئيس هيأة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة الدكتور ستار الساعدي في حديث للموقع الرسمي، إن "كوادر العتبة الحسينية باشرت بتحويل مركز الشفاء للعناية والطوارئ (الشفاء 1) في كربلاء المقدسة الى مركز متخصص لعلاج مصابي (كورونا)".

وأوضح أن "المركز أصبح عبارة عن غرف منعزلة بعدد (54) غرفة، فضلا عن اضافة منظومة استدعاء الممرض، بالإضافة الى وجود (12) سريرا للعناية المركزة، واسرة لغسيل الكلى".

وأضاف إنه "تم توفير مختبر واشعة، فضلا عن استقدام كوادر طبية متخصصة، كما أنه سيكون بإدارة مشتركة مع دائرة صحة كربلاء وبأشراف العتبة الحسينية لضمان الخدمة النوعية للمواطنين الكرام ومن المؤمل افتتاحه مطلع الشهر المقبل".

من جهته، بين رئيس قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المهندس حسين رضا مهدي في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي تمت المباشرة بتطوير مركز الشفاء رقم واحد وتخصيصه لاستقبال الحالات الشديدة من حالات الاصابة بفيروس (كورونا)، حيث تم عمل بعض اللمسات والتغييرات ليكون جاهزا لذلك".

وبين أنه "تم نصب معمل اوكسجين من مناشئ عالمية ذو نقاوة عالية جدا، فضلا عن نصب منظومات الانذار المبكر والاطفاء الذاتي واليدوي".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تقوم بتنفيذ العديد من المشاريع الخدمية وخاصة في القطاع الصحي، كما تعمل على توفير الخدمات العلاجية للمواطنين وخاصة عوائل الشهداء والفقراء واصحاب الدخل المحدود وبالمجان.

مصطفى احمد باهض

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات