بعد ان ساهمت بمعالجة (٩٠) جريحا من المتظاهرين.. العتبة الحسينية تنقل عدد من جرحى تظاهرات ذي قار الاخيرة الى كربلاء وتتكفل بعلاجهم

أعلنت العتبة الحسينية المقدسة، عن تكفلها بعلاج عدد من جرحى التظاهرات الأخيرة التي شهدتها محافظة ذي قار، من خلال نقلهم الى مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) التخصصي التابع لها في محافظة كربلاء لتلقي العلاج.

وقال مسؤول العلاقات الطبية في العتبة الحسينية المقدسة احمد الشيخ في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي توجه وفد من العتبة الحسينية الى مستشفى الحبوبي العام في محافظة ذي قار لنقل عدد من جرحى التظاهرات الاخيرة التي شهدتها المحافظة".

وأوضح أنه "تم نقل الجرحى الى مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) التخصصي التابع للعتبة الحسينية المقدسة في كربلاء المقدسة"، مبينا أن "العتبة الحسينية ستقدم جميع الخدمات للجرحى بشكل مجاني".

وتابع أن "الوفد ضم فريق طبي من المستشفى مختص بمراقبة الجرحى اثناء النقل الى كربلاء بسبب صعوبة وخطورة الاصابات التي تعرض لها المتظاهرين ".

وأضاف أن "العتبة الحسينية متواصلة بتكفلها معالجة الحالات الإنسانية في عموم العراق".

يذكر أن هذه الخطوة ليست الاولى، حيث أعلنت العتبة الحسينية في وقت سابق عن تكفلها بعلاج (90) متظاهرا خلال العامين الماضيين، وأن جميع الخطوات التي اتخذت لمعالجة المتظاهرين هي تأتي ضمن توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي.

مصطفى احمد باهض

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات