بمواصفات تضاهي المراكز الطبية في دول العالم المتطورة.. العتبة الحسينية تفتتح مركز الشفاء في بابل بعد انجازه خلال (45) يوما

أفتتحت العتبة الحسينية المقدسة مساء أمس السبت (31 /10 /2020) في محافظة بابل، مركز الشفاء (12) الذي انجزته لدعم جهود وزارة الصحة لعلاج المصابين بفيروس (كورونا).

وقال المتحدث الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة ومعاون الامين العام للشؤون الثقافية والفكرية السيد افضل الشامي، في حديث للموقع الرسمي، "نحن الآن في المركز رقم (12) الذي انجزته العتبة الحسينية المقدسة خدمة للمواطنين العراقيين لتجاوز محنة أنتشار فيروس (كورونا)".

وأوضح أن "المركز الذي تم تنفيذه في مدينة مرجان الطبية بمحافظة بابل بسعة (100) سرير انجز بفترة قياسية لم تتجاوز (45) يوما، ونتمنى ان يستخدم لفترة قصيرة لمرضى (كورونا) وأن تزول الجائحة قريبا لينتقل لخدمة جميع المواطنين".

وأضاف أن "مبادرة العتبة الحسينية المقدسة بانشاء مراكز للشفاء جاءت نتيجة استشعارها بالمسؤولية تجاه المواطنين في وقت الأزمات، حيث انها ساهمت في وقت سابق بتجاوز المحنة خلال الحرب ضد عصابات (داعش) الارهابية والآن تساهم بشكل فاعل في تجاوز محنة (كورونا) وسيكون هذا المركز تحت تصرف وإدارة دائرة صحة محافظة بابل".

إلى ذلك، قال مدير عام صحة محافظة بابل الدكتور محمد هاشم الجعفري، إن "منتسبي دائرة صحة بابل يتقدمون بالشكر الجزيل والعرفان والتقدير للعتبة الحسينية المقدسة وممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي والكوادر الطبية متمثلة بالدكتور ستار الساعدي والكوادر الهندسية والفنية التي واصلت الليل بالنهار لإنجاز هذا العمل الرائع".

وتابع أننا "نفتخر بهذا المنجز الذي انجز باياد عراقية خالصة ولا تقل شئنا عن الردهات في مستشفيات أوربا وربما هناك لمسات فنية وهندسية غير متوفرة باماكن عديدة".

من جهته، قال رئيس قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة المهندس حسين رضا مهدي، إنه "بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي وفي هذه الايام المحمدية المباركة ذكرى ولادة النبي الأكرم محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) وهذه الأيام التي يحتفل بها المسلمون كافة، قامت العتبة الحسينية بافتتاح مركز الشفاء رقم (12) من ضمن سلسلة المشافي والمراكز في مختلف محافظات العراق من جنوبه الى شماله ومن شرقه الى غربه وذلك في مدينة مرجان الطبية بمحافظة بابل".

وأوضح أن "السعة السريرية لهذا المركز تبلغ (100) سرير، والمساحة الكلية مع الحدائق ومنطقة الخدمات هي (1400) متر مربع، وهي هدية لأهالينا في محافظة بابل".

وتابع أن "هذا المركز يتمتع بمتانة المنشأ ويحوي لمسات معمارية جميلة فضلا عن تزويده بمنظومة تهوية وتبريد مدعمة بالضغط السالب حيث تحتاجه المستشفيات الخاصة بالاوبئة والامراض الانتقالية لمنع انتقال العدوى بالاضافة لوجود منظومة الاوكسجين المركزية وخزان (17) طن كل هذه الخدمات قدمت من قبل الكوادر الهندسية في العتبة الحسينية المقدسة".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة كانت قد وضعت سابقا مدن الزائرين العصرية التابعة لها وهي كل من مدينة سيد الاوصياء ومدينة الامام الحسين ومدينة الامام الحسن (عليهم السلام) تحت تصرف وزارة الصحة، كما قامت بانشاء (23) مركزا للشفاء في عدد من المحافظات بمواصفات عالمية وخلال فترات زمنية قياسية.

وهاب الشرهاني، قيس محمد النجار

تصوير: قاسم العميدي

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات