دعما منها للمنتج الوطني وسد حاجة السوق بتوفير السلة الغذائية الوطنية.. العتبة الحسينية تستكمل استعدادتها لزراعة محصول الحنطة

أعلن قسم التنمية الزراعية في العتبة الحسينية المقدسة، عن استكمال كافة الاستعدادات لزراعة محصول الحنطة في مدينتي سيد الشهداء، والإمام الحسين (عليه السلام) الزراعيتان في كربلاء المقدسة، وذلك دعما للسلة الغذائية الوطنية.

وقال رئيس القسم المهندس قحطان عوز في حديث للموقع الرسمي، إن "المزارع التابعة للعتبة الحسينية المقدسة استكملت جميع الاعمال الخاصة بتهيئة الارض لزراعة محصول الحنطة في مدينة سيد الشهداء (عليه السلام) الزراعية الواقعة على طريق عين التمر، ومدينة الإمام الحسين (عليه السلام) الزراعية الواقعة على طريق (كربلاء المقدسة - النجف الأشرف)".

وأوضح أن "المساحة المقرر زراعتها (5000) دونم في مدينة سيد الشهداء (عليه السلام) الزراعية، الى جانب تهيئة (300) دونم في مدينة الإمام الحسين (عليه السلام)، كما تم تخصيص مساحة اضافية لزراعة الشعير لتغذية الاغنام بالعلف الاخضر".

وأضاف أن "جميع انواع البذور المستخدمة في الزراعة هي من الاصناف العالية الجودة والمرغوبة في الاسواق".

يذكر أن مدينة سيد الشهداء (عليه السلام) الزراعية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، زرعت خلال الموسم الأول (1200) دونم من الحنطة، فيما قامت في الموسم الماضي بزيادة المساحة الى (5000) دونم، فضلا عن اضافة (22) مرشة محورية للسقي ليصبح المجموع (36) مرشة، تغطي المرشة الواحدة ما بين (80) إلى (120) دونم، كما تم حفر (22) بئراً جديدا، الى جانب استخدام أحدث المكائن الزراعية.

مصطفى احمد باهض

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات