بتوجيه ممثل المرجعية.. العتبة الحسينية تستجيب لحالة إنسانية خاصة وتتكفل بعلاج جريح حرب منعته اصابته من الاكل بشكل طبيعي طيلة (23) عاما

وجه ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، بالاستجابة السريعة للحالة الانسانية، والتكفل بعلاج جريح حرب تعرض لشظايا في منطقتي (الحنجرة، والمريء) منعته من الاكل بشكل طبيعي منذ عام 1997، حيث أستقبله مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) التخصصي لغرض اجراء عمليات جراحية له والتكفل بعلاجه مجانا.

وقال مسؤول وحدة العلاقات الطبية في العتبة الحسينية المقدسة أحمد الشيخ في حديث للموقع الرسمي، إنه "بعد تلقينا مناشدات عبر وسائل الإعلام بشأن حالة جريح الحرب (عباس الحجيمي) من سكنة محافظة كربلاء المقدسة، والذي اصيب بشظايا بمنطقتي (الحنجرة والمريء) افقدته القدرة على الاكل بشكل طبيعي، باشرنا بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وخلال اقل من (12) ساعة بنقله الى مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) التخصصي لغرض اجراء العمليات الجراحية اللازمة له، والتكفل بعلاجه مجانا".

وأضاف أن "كوادرنا نقلته بعد تهيئة كل الأمور اللازمة، حيث تم إستقباله في المستشفى وتم تشكيل فريق طبي لغرض تحديد نوع العمليات والعلاج الذي يحتاجه".

وتابع أن "المريض يعاني من صعوبة بالأكل اذ أنه يتناوله على شكل سوائل عن طريق انبوبة ومضخة طبية، وأن الفريق يشرع حاليا بالتشخيص لتحديد نوع العلاج والعمليات التي يحتاجها والتي تكفلتها العتبة الحسينية المقدسة كاملة".

 يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال عدد من أقسامها تقوم بتبني مجموعة من الحالات الإنسانية والتكفل بعلاجها وذلك بحسب توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي.

فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات