بعد الاطلاع على الواقع الصحي في محافظة كركوك.. العتبة الحسينية تعلن عن تحويل مركز الشفاء الى مستشفى بسعة (150) سرير

أعلنت العتبة الحسينية المقدسة، عن تحويل مركز الشفاء الذي تنفذه في محافظة كركوك إلى مستشفى بسعة (150) سرير، فيما بينت أن نسبة الإنجاز بلغت (75%).

وقال المشرف العام على القطاع الصحي في العتبة الحسينية المقدسة الدكتور ستار الساعدي، في حديث للموقع الرسمي، إنه "بعد الاطلاع على الواقع الصحي لمحافظة كركوك خلال زيارتنا لها، وبتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تم تحويل مركز الشفاء إلى مستشفى الشفاء في كركوك وزيادة السعة السريرية إلى (150) سرير".

وتابع "تم إضافة (10) أسرة غسل كلى، وإضافة (6) عيادات استشارية، حيث سيتم تجهيزها بالاثاث الطبي، ومنظومة أوكسجين متكاملة".

من جهته، قال رئيس قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة المهندس حسين رضا مهدي، إن "العتبة الحسينية لم تدخر جهدا الا وبذلته من اجل خدمة ابناء الشعب العراقي بجميع اطيافه".

وأضاف أن "وقوف العتبة الحسينية مع الجهات الصحية لمواجهة انتشار فيروس (كورونا) وتسخيرها جميع الامكانيات وتواصلها بانشاء مراكز للشفاء في عموم المحافظات العراقية يؤكد أنها حاضرة لمواجهة أي أزمه تعصف ببلدنا الحبيب".

وتابع أن "عمل كوادرنا متواصل في محافظة كركوك حيث بلغت نسبة الانجاز أكثر من (75%)".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، وحسب توصيات المرجعية الدينية العليا وممثلها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، قامت بتقديم كامل الدعم لوزارة الصحة ودوائرها في المحافظات من خلال إنشاء مراكز لعلاج المصابين بجائحة (كورونا)، وتسليمها لهم لتكون بذلك جزءا مهما في الحرب للقضاء على هذا الفيروس.

فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات