غدا افتتاحه.. شاهد وتعرف على مواصفات مركز الشفاء (10) الذي نفذته العتبة الحسينية بمواصفات عالمية في محافظة الديوانية بسعة (100) سرير

أعلنت العتبة الحسينية المقدسة، عن عزمها أفتتاح مركز الشفاء (10) والذي سيقدم الدعم لدائرة صحة الديوانية في الحرب على فيروس (كورونا)، من خلال توفير  (100) سرير للمرضى، وسيكون هدية لاهالي المحافظة.

وقال معاون رئيس قسم المشاريع الهندسية والفنية التابع للعتبة الحسينية المقدسة المهندس فلاح هادي في حديث للموقع الرسمي، أن "مركز الشفاء (10) في محافظة الديوانية ينفذ على مساحة كلية تبلغ تقريبا (1500) متر مربع، مجاور مستشفى الديوانية التعليمي، وبسعة (100) سرير".

وأوضح أن "المركز يحتوي على منظومة أوكسجين متكاملة، ويمتاز كذلك باللمسات المعمارية الجميلة داخل المركز والحدائق الخضراء لتقليل الضغط النفسي عن المصابين".

وأضاف أن "المركز ضم مجموعة من المنظومات المهمة كمنظومة الانترنت والتلفزيون ومنظومة الاطفاء الذاتي ومنظومة الضغط السالب للتهوية والتبريد"، مبينا أن "المركز سوف يخدم أبناء الديوانية حتى بعد الانتهاء من الجائحة وذلك من خلال استخدامه لتقديم خدمات طبية أخرى".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، وبتوجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وضعت كافة امكانياتها للدعم والمشاركة في السيطرة على تفشي جائحة (كورونا) والحد من تأثيراتها الاجتماعية والصحية، ولم يقتصر الدعم على محافظة دون أخرى بل شمل أغلب محافظات العراق.

مصطفى احمد باهض

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات