بجهود ذاتية وبتكاليف بسيطة.. مقاتل في لواء تابع للعتبة الحسينية يتمكن من تصنيع (روبوت) اثبت نجاحه بحماية خط الصد الاول في مواجهة (كورونا)

بجهود استثنائية، تمكن أحد مقاتلي لواء علي الأكبر (عليه السلام) التابع للعتبة الحسينية المقدسة من صناعة روبوت يعمل على حماية خطوط الصد الأول من ملامسة المصابين بشكل مابشر، وفيما يقوم الربوت بنقل ايعازات الكوادر الطبية بالصوت والصورة الى المريض.

وقال المقاتل مصطفى داخل أحد منتسبي اللواء، إن "هذا الروبوت حلقة وصل بين الطواقم الطبية والمصابين، اذ ينقل توجيهات وتعليمات الأطباء إلى المصابين من خلال الصوت والصورة، فضلا عن تقديمه الطعام والمستلزمات الطبية والعلاجات للمرضى".

وبين أن "الروبوت دخل الخدمة وأثبت نجاحا كبيرا رغم بساطة المواد التي صنع منها، إذ صنع بجهود ذاتية وبوقت قياسي وبكلفة واطئة كما يمتاز بسهولة حمله ونقله بين الغرف والتحكم به عن بعد عن طريق (الريموت كنترول) ومن المؤمل تطويره ليكون قادرا على قياس درجة حرارة المصابين".

يذكر أن لواء علي الأكبر (عليه السلام) التابع للعتبة الحسينية المقدسة، يبذل جهودا كبيرة لمواجهة جائحة (كورونا) منذ وصولها إلى العراق من خلال القيام بحملات التعفير وتقديم السِلال الغذائية للفقراء والمحتاجين وإيصال الأوكسجين للمستشفيات.

عماد الدهش، حسين الجنابي

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات