عمل على مدار (24) ساعة..مركز الشفاء الذي تنفذه العتبة الحسينية في البصرة يصل الى مرحلة الانهاءات بعد تحقيق نسبة انجاز بلغت (90٪)

أعلنت العتبة الحسينية المقدسة، عن الدخول في مرحلة الانهاءات واللمسات الاخيرة بمركز الشفاء في محافظة البصرة لدعم جهود وزارة الصحة لمواجهة جائحة (كورونا)، مبينة أن النسبة الكلية للمشروع بلغت أكثر من (90٪).

وقال مدير المشروع المهندس محمد كاظم حسن في حديث للموقع الرسمي، إن "الكوادر الفنية والهندسية التابعة للعتبة المقدسة تعمل بوتيرة متصاعدة وبجهود مضاعفة وعلى مدار (24) ساعة في مركز الشفاء الذي تنفذه العتبة الحسينية في محافظة البصرة"، مبينا أن "نسبة الانجاز الكلية بلغت اكثر من (90%) حيث دخل المركز في مرحلة اللمسات الجمالية والفنية والطلاء بالالوان".

وأضاف أن "جميع مايخص منظومة الاوكسجين تم الانتهاء منه بشكل كامل"، لافتا إلى أن "هذا المشروع عد وفق أحدث التصاميم الحديثة مع مراعاة الالوان والحدائق التي تترك اثرا ايجابيا في نفوس المصابين".

وتابع أن "مساحة المشروع تبلغ (٢٥٠٠م٢) بواقع (٣) ردهات موزعة للنساء والرجال والاطفال، فضلا عن غرف خاصة للحالات الحرجة وغرف خاصة لكل ردهة، وبطاقة استيعابية تبلغ (١٠٠) سرير".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة وضعت مدن الزائرين العصرية التابعة لها وهي كل من مدينة سيد الاوصياء ومدينة الامام الحسين ومدينة الامام الحسن (عليهم السلام) تحت تصرف وزارة الصحة، كما افتتحت أربعة مراكز للشفاء من أجل دعم ومساندة الكوادر الصحية في كربلاء المقدسة والنجف الأشرف وبغداد، فيما أعلنت عن إنشاء (10) مراكز أخرى في كل من بغداد، والبصرة، وذي قار وواسط، والديوانية وميسان، بالإضافة إلى ديالى وكركوك والمثنى.

مصطفى احمد باهض

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات