اجهزة طبية تدار عن بعد وتكنولوجيا حديثة توفرها العتبة الحسينية في مركز الشفاء للعناية والطوارئ الذي سيتم افتتاحه الاسبوع المقبل

كشفت شعبة تقنية المعلومات التابعة لقسم الإعلام في العتبة الحسينية المقدسة، عن تدشين أحدث التقنيات التكنولوجية لتشغيل الأجهزة الطبية في مركز الشفاء للعناية والطوارئ، الذي تنشئه العتبة الحسينية لدعم القطاع الصحي في كربلاء بعد ظهور جائحة (كورونا).

وقال مسؤول الشعبة احمد علي عبادي في حديث للموقع الرسمي، إن "الكوادر الهندسية وبتوجيه مباشر من إدارة العتبة ارتأت ان توفر أفضل وأحدث التقنيات التكنولوجية داخل مركز الشفاء الذي سيفتتح الاسبوع المقبل".

وأوضح أن "الشعبة تعمل على توفير خدمة الانترنت في جميع مرافق المركز، وربط الأجهزة الطبية والتحكم بها عن طريق الأنترنت وبالتالي الابتعاد قدر الإمكان عن المرضى، بالإضافة الى العيادة الالكترونية التي ستكون جاهزة لاستقبال المراجعين عن طريق الشبكة العنكبوتية".

وأضاف أن "العتبة الحسينية جهزت المركز بالنضائد الالكترونية لتوفير الكهرباء للاجهزة وغرف الطوارئ".

يشار إلى أن الطاقة الاستيعابية لمركز الشفاء للعناية والطوارئ تبلغ  60 سريرا بواقع ردهتين أحدهما للرجال والأخرى للنساء وبمساحة بنائية تقارب الـ (1400) متر مربع، ومن المؤمل أن يفتتح خلال الأسبوع المقبل.

مصطفى احمد باهض

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات