العتبة الحسينية تعلن عن تحقيق نسب انجاز متقدمة في مستشفى بمواصفات عالمية سيتم افتتاحه قريبا

اعلن قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة، اليوم الثلاثاء، عن تحقيق نسب انجاز متقدمة في مشروع مستشفى الشيخ احمد الوائلي رحمه الله في مركز مدينة كربلاء.

وقال مدير المشروع المهندس سجاد محمد حسن في حديث خص به الموقع الرسمي ان "نسبة الانجاز في المرحلة الاولى بلغت (93%) اما الثانية (35%)".

واضاف ان المرحلة الاولى من المشروع تشمل قسم الخدمات والطوارئ والمختبر وقسم الكسور والعيون وصالات للعمليات والعناية المركزة بالإضافة الى غرف رقود ومطعم، مبينا ان "المرحلة الثانية تشمل غرف الاطباء والرنين المغناطيسي والاشعة بالإضافة الى غرف الرقود ومطعم يتوسط طوابق البناية".

واوضح ، يبلغ عدد غرف الرقود اكثر من 160 غرفة و(8) صالات للعمليات بمواصفات عالمية متطورة خاضعة لمعايير الـ(vip) الموسومة من قبل وزارة الصحة العراقية .

وتابع ان الهدف من انشاء هكذا مشاريع هو لتوفير افضل الخدمات العلاجية والصحية للمواطن العراقي والكربلائي وباحدث التقنيات المتطورة.

واشار محمد حسن الى ان "العتبة الحسينية وخلال الفترة القادمة ستنجز جميع الدراسات الخاصة باختيار الاجهزة واسم الشركة التي ستجهز المشروع ".

الجدير بالذكر ان العتبة الحسينية تنفذ اكبر مركزين للسرطان في العراق احدهما في كربلاء والاخر في البصرة فضلا عن مستشفى متخصص بأمراض القلب والاوعية الدموية .

مصطفى احمد باهض 

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة    

المرفقات