تعرف على طبيعة المقترح الذي طرحته المرجعية الدينية العليا لتجاوز المحنة الراهنة

اشار ممثل المرجعية الدينية العليا خلال خطبة صلاة الجمعة التي اقيمت في الصحن الحسيني الشريف الى ان تفعيل المقترح الذي طرحته المرجعية العليا في وقت سابق والاخذ به في هذا الوقت ربما سيكون مدخلا مناسبا لتجاوز المحنة الراهنة.

وقال السيد احمد الصافياليوم الجمعة (4/10/2019)، خلال قراءتهلنص ما ورد عن مكتب السيد السيستاني في النجف الاشرف ان "مكتب المرجعية سبق ان اقترح في تواصله مع الجهات المسؤولة في السابع من اب من عام 2015، في عز الحراك الشعبي المطالب بالاصلاح، اقترح ان تشكل لجنة من عدد من الاسماء المعروفة في الاختصاصات ذات العلاقة من خارج قوى السلطة ممن يحظون بالمصداقية ويعرفون بالكفائة العالية والنزاهة التامة".

واضاف ان "هذه اللجنة تكلف بتحديد الخطوات المطلوب اتخاذها في سبيل مكافحة الفساد وتحقيق الاصلاح المنشود".

واكد على ضرورة "ان يسمح لاعضاء هذه اللجنة بالاطلاع على مجريات الاوضاع بصورة دقيقة ويجتمعون مع الفعاليات المؤثرة في البلد وفي مقدمتهم ممثلو المتظاهرين في مختلف المحافظات للاستماع الى مطالبهم ووجهات نظرهم".

ولفت الى ان"اللجنة اذا أكملت عملها وحددت الخطوات المطلوبة تشريعية كانت أو تنفيذية أو قضائية يتم العمل على تفعيلها من خلال المجالات القانونية ولو بالاستعانة بالدعم المرجعي والشعبي".

وابدى ممثل المرجعية الدينية العليا عن اسفه لعدم الاخذ بهذا المقترح في وقت سابق، لافتا الى ان "الاخذ بهذا المقترح في هذا الوقت ربما يكون مدخلا مناسبا لتجاوز المحنة الراهنة".

ولاء الصفار

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات