للبنات فقط.. جامعة بمواصفات علمية رصينة تابعة للعتبة الحسينينة تفتتح ابوابها لاستقبال الطالبات

اعلنت جامعة الزهراء للبنات التابعة للعتبة الحسينية المقدسة في كربلاء عن فتح ابواب التسجيل في جميع اقسامها .

وقال معاون الامين العام للشؤون الفكرية والثقافية افضل الشامي ان "العتبة الحسينية انهت جميع التحضيرات لافتتاح الجامعة الخاصة بالبنات الاولى من نوعها في العراق لتكون جاهزة لاستقبال الطالبات في الموسم الدراسي ( 2019- 2020) ".

واوضح ،تتضمن الجامعة ثلاث كليات الاولى الصيدلة وكلية التقنيات الطبية بثلاث اقسام التخدير والاشعة والسونار والعلاج الطبيعي اما الكلية الثالثة فهي التربية بأقسامها الثلاث اللغة الانجليزية والرياضيات والعربي ".

واضاف الشامي ان " الجامعة صممت وفق معايير رصينة وبشهادة اصحاب الخبرة والاختصاص بالإضافة الى تجهيز الجامعة بأحدث التقنيات التعليمية ".

واشار الى ان " من اهم النقاط التي تحرص الجامعة على تحقيقها ان الطالب الذي يتخرج من جامعة الزهراء او وارث الانبياء يكون مؤهلا اكاديميا واخلاقيا".

واكد معاون الامين العام على ان " العتبة لاتريد ان تضيف رقما جديدا للجامعات بل تعمل على اعادة التعليم العراقي الى سمعته السابقة وترصينه من خلال خطط وضعها مختصون في مجال التعليم ".

واستطرد قائلا ان "المبالغ ستكون اقل بكثير من ماهو موجود في الجامعات الاخرى بالإضافة الى ان العتبة ستخصص دعم لبعض الشرائح ".

مصطفى احمد باهض

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات