1000 طالب من خريجي المجموعة الطبية بالعراق يبعثون ثلاث رسائل عند ترديد القسم امام ضريح الامام الحسين

شهد مرقد الامام الحسين عليه السلام توافد اكثر من1000 طالب من خريجي المجموعة الطبية في العراق لاداء قسم التخرج معاهدين الله من مرقد الامام الحسين عليه السلام باداء الواجب وخدمة العراق.

وقال مدير مركز رعاية الشباب محمد علي الربيعي ان الحفل الذي نظمه المركز بتوجيه من المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة، شهد مشاركة اكثر من1000 طبيب وصيدلي لكلا الجنسين من خريجي المجموعة الطبية في العراق لترديد قسم التخرج امام ضريح الامام الحسين عليه السلام.

واضاف ان ترديد القسم سبقه اقامة حفل تخرج للطلبة على حدائق مدينة الامام الحسن المجتبى عليه السلام للزائرين التابعة للعتبة الحسينية المقدسة مساء الجمعة (5/4/2019).

من جهته اشار الدكتور قيس السماك مساعد رئيس جامعة كربلاء للشؤون الادارية ان الطالب في هذه المرحلة تحول من الحياة الجامعية الى جامعة الحياة بعد ان تسلح بالعلوم والمعارف والاخلاق والتربية القويمة في مجال تخصصه، مبينا ان المجتمع ينتظر من هؤلاء الطلبة تكريس جهودهم  لخدمته.

من جانبه بين الدكتور (محمد باقر الخزاعي) مسؤول موكب المجموعة الطبية ان حفل التخرج لطلبة المجموعة الطبية حمل عنوان (ربيع الانتظار الثاني)، مشيرا الى ان الحفل ركز على ان يكون ترديد القسم امام ضريح الامام الحسين عليه السلام والابتعاد عن بعض التصرفات التي باتت تشهدها حفلات التخرج.

واضاف ان ترديد القسم امام ضريح الامام الحسين عليه السلام يحمل رسائل ثلاث، تركز الرسالة الاولى على ان دماء سيد الشهداء عليه السلام لم تذهب سدى، فيما جسدت الرسالة الثانية معاني الوفاء للشعب العرقي من خلال تقديم واقع صحي لأبناء بلدنا الحبيب، اما الرسالة الثالثة فانها موجهة للعالم اجمع مفادها بان هنالك ارتباط وثيق لابناء الشعب العراقي بالامام الحسين عليه السلام.

غسان العكابي

تصوير علي النجار

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات