العتبة الحسينية تكشف اسباب تبنيها انشاء معمل لتصنيع اجهزة التبريد الاول من نوعه في العراق

كشفت العتبة الحسينية المقدسة عن سبب انشاء معمل نسيم الوارث لتصنيع اجهزة التبريد، مؤكدة ان المشروع يهدف الى احياء الصناعة العراقية وتشغيل الايدي العاملة.

وقال مسؤول شعبة التبريد في العتبة الحسينية المقدسة المهندس صفاء علي حسين "ان فكرة المشروع تولدت بعد ان اغرق السوق العراقي باجهزة مستوردة اغلبها من النوع الرديء مع ارتقاع الاسعار وعدم وجود منتج محلي مختص بتصنيع او تجميع هذه الاجهزة".

واضاف ان الفكرة تم عرضها على المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي الذي استحسنها ووجه بانشاء المعمل ودعمه بكل ما يحتاجه ماديا ومعنويا".

واوضح "ان الشعبة بدأت دراسة جدوى متكاملة من الناحية الفنية والبيئية والاقتصادية  وفي مختلف الاتجاهات".

واشار الى ان المشروع حصل في عام 2017 على جميع الموافقات الرسمية الحكومية وتأسست شركة نسيم الوارث للتجارة والصناعات والاستثمارات الهندسية التابعة للعتبة الحسينية".

وبين ان معمل الوارث لأجهزة التبريد يعد الاول من نوعه في العراق لعدم وجود مشروع اخر مماثل له حتى الوقت الحاضر".

واكد ان المشروع لايهدف الى تحقيق الارباح وانما الغرض منه تقديم خدمة مجتمعية بالدرجة الاولى وتشغيل الايدي العاملة والكوادر الهندسية التي تحمل مهارات متنوعة واستثمار الطاقات وتوجيهها بالشكل الصحيح وايضا الحفاظ على العملة الصعبة واحياء نواة الصناعة العراقية".

ويقع مشروع معمل نسيم الوارث لاجهزة التبريد على طريق كربلاء - النجف  وبمساحة كبيرة ومجهز بكافة المعدات الخاصة بالانتاج ويعمل بأيدي عراقية من مهندسين وكوادر متخصصة بهذا المجال".

إبراهيم العويني 

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات