شريحة الأيتام في عيون العتبة الحسينية المقدسة

تعمل العتبة الحسينية المقدسة على تبنّي الايتام ورعايتهم رعاية خاصة، مقدمةً لهم مجموعة من الخدمات التربوية والتعليمية والصحية والترفيهية، فضلاً عن اعانتهم مادياً.

يقول مدير مكتب الامين العام للعتبة الحسينية السيد سعد الدين هاشم البناء" تبنت العتبة الحسينية العديد من المشاريع والبرامج التي تخص شريحة الايتام من برامج تعليمية وتثقيفية, فضلا عن رعايتها لأيتام عوائل شهداء الحشد الشعبي". مبيناً" آخر هذه الانشطة قيام مركز الحوراء زينب العائد للعتبة المقدسة بتكريم عدد من ايتام وعوائل الشهداء ضمن برنامج اعد من قبل المركز".

ويضيف في حديث لموقع العتبة الحسينية" كما قامت العتبة المقدسة بتشييد مدرسة اولاد مسلم للأيتام بعد ان تم التبرع بقطعة الارض من قبل احد المؤمنين، تبلغ مساحتها (1250) متر مربع، وتقع في منطقة البوبيات شمال شرق كربلاء". مؤكدا" ان العمل جاري لإكمالها وقد وصلت نسبة الانجاز فيها الى مراحل متقدمة".  

ويتابع البنّاء" هناك روضة خاصة بالأيتام سيتم افتتاحها قريبا في حي الحسين وسط كربلاء, اذ تبرعَ احد الاخوة بالدار لجعله روضة".

ويشير" هنالك اربع مدارس خاصة بالأيتام تشرف عليها العتبة المقدسة وهي مدرسة السيدة رقية الابتدائية والثانوية للبنات ومدرسة علي الاصغر الابتدائية والثانوية للبنين وهذه المدارس جميعها تابعة لممثلية مكتب السيد السيستاني دام ظله، في كربلاء".

ويؤكد سعد الدين البناء ان أكثر من 970 يتيماً تحتضنهم هذه المدارس لحد الآن، وتوفر لهم رعاية تامة".

ويختتم مدير مكتب الامين العام" العتبة الحسينية تقدم مختلف الخدمات للطلبة الايتام الدارسين في مدارسها من وسائط نقل وتعليم وقرطاسية ووجبات غذائية ورعاية صحية، بالإضافة الى اصطحابهم في سفرات خارج المحافظة بين فترة وأخرى وأن العمل متواصل في تقديم افضل الخدمات لهذه الشريحة المحرومة من الرعاية الابوية".

 

ابراهيم العويني

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات