في كربلاء.. لهذا السبب يحفظ النساء "سورة الفجر" ويستذكرن الشهداء

أكدت وحدة التعليم القرآني النسوي التابعة للعتبة الحسينية المقدسة أنها افتتحت العديد من المراكز لتصحيح قراءة سورة الفاتحة للزائرات في المواكب المنتشرة على طرق الزائرين المؤدية إلى مدينة كربلاء خلال زيارة الأربعين.

وخلال تغطية صحفية أجراها مركز الحوراء، عليها السلام، لرعاية الفتيات، أن العديد من المبلغات والقرآنيات انتشرن داخل وخارج الحرم الحسيني المطهر لتصحيح القراءة للزائرات وسط إقبال كبير جداً.

وذكر المركز للموقع الرسمي، أن النشاط القرآني ركز على اختبار حفظ سورة الفجر وتفسيرها لأنها تتعلق بالإمام الحسين، عليه السلام، وأكد على أن "الاختبار مستمر حتى نهاية شهر صفر الخير".

وكشف عن وجود جوائز قيمة للفائزات الأوائل، لكنه لم يذكر تفاصيل أكثر حولها.

كما شمل النشاط النسوي، بحسب مركز الحوراء، محافل قرآنية نسوية تقام للزائرات منذ الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الحادية عشر.

"آداب"

في السياق ذاته، أشارت وحدة آداب الزيارة التابعة لشعبة التبليغ الديني النسوي إلى نشر أعداد كبيرة من المبلغات في الحائر الحسيني لتعليم الزائرات آداب الزيارة.

ونقل مركز الحوراء عن المبلغة عبير أمير مجيد قولها: "انتشرت المبلغات في الحائر الحسيني لتعليم الزائرات الآداب الخاصة بزيارة الامام الحسين عليه السلام واحكام صلاة الجماعة والوضوء ومحاضرات اخلاقية، عقائدية، دينية وإرشاد الزائرات لما هو واجب عليها".

وقالت أيضا "حاولنا تذكير الزائرات بمشاركة شهداءنا الابرار ومقاتلينا الابطال الأجر بما نقوم به من عبادات وطاعات نريد بها وجه الله تعالى".

في غضون ذلك، استنفر مركز التطوير النسوي التابع للعتبة الحسينية المقدسة كافة كوادره النسوية لتقديم الخدمات للزائرات.

وقالت المتطوعة في الإسعافات الأولية، والتي جاءت لتشارك مع المركز لخدمة الزائرين "كنا نستذكر في كل خطوة وكل عمل نقوم به أبطالنا المجاهدين الذين ضحوا بأرواحهم لاستمرار الشعائر الحسينية.

من مركز الحوراء، تحرير: غرفة الأخبار

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات