رجال دين ومسؤولون من باكستان في النجف الاشرف

زار وفد من علماء مدينة لاهور الباكستانية وممثلين عن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في باكستان العتبة العلوية المقدسة، والتقى عضو لجنة إدارة العتبة المقدسة المهندس يوسف مهدي آل راضي.

وتأتي الزيارة ضمن برنامج الوفد لزيارة المراقد المقدسة ومشاريع العتبة الحسينية المقدسة واللقاء بالشخصيات والمرجعيات الدينية في البلاد.

كما زار الوفد مرقد النبيين هود وصالح عليهما السلام ومسجد الكوفة المعظم ومرقدي الصحابيين ميثم التمار وكميل بن زياد (رض) ومسجد الحنانة, وألتقى المرجع الديني الشيخ بشير النجفي دام ظله.

وقال مدير مؤسسة منهاج الحسين الشيخ الدكتور حسين علي أكبر للموقع الرسمي إن "الزيارة تهدف إلى تعريف الشخصيات العلمية بمراقد الأنبياء والأئمة عليهم السلام الموجودة في العراق, والتعرّف أيضاً على مشاريع العتبات المقدسة".

وأضاف أكبر, وهو عضو مجلس الشؤون الدينية لتدوين القانون الشرعي في باكستان "نسعى إلى أن يتولى هؤلاء العلماء التعريف بما يرونه في العراق لاتباعهم لأن كل واحد منهم يمثل أمة", على حد تعبيره.

وكان الوفد قد ألتقى بعد وصوله إلى كربلاء ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي بمكتبه في الصحن الحسيني الشريف.

صديق الزريجاوي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات