اكثر من خمسة ملايين زائر والعتبة الكاظمية تعلن نجاح الزيارة

عقدت الامانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة مؤتمرها, الخميس, بعد انتهاء مراسم الزيارة بذكرى استشهاد الامام موسى بن جعفر عليه السلام, بحضور قائد عمليات بغداد وامانة العاصمة وقادة امنين وشخصيات رسمية.

وقال الامين العام للعتبة الكاظمية المقدسة الدكتور جمال الدباغ في المؤتمر الذي حضرة الموقع الرسمي, ان "العتبة قدمت كل امكاناتها لاستقبال الزيارة المليونية لاستشهاد الامام الكاظم عليه السلام حيث بلغ عدد الزائرين خمسة ملايين وستمئة الف زائر الى العتبة الكاظمية المقدسة "

ومن جهته بين الامين العام لأمانة المحافظة ذكرى علوش, ان "جميع الخطط التي وضعتها الامانة تكللت بالنجاح".

واشارت الى, "امانة العاصمة وفرت اكثر من مائتين وعشرون عجلة لنقل الزوار من والى مرقدي الامامين الجوادين عليهما السلام, فيما بلغ عدد العاملين اكثر الف وخمسمائة عامل ". مؤكدة, ان الخدمات ستستمر الى ما بعد خروج الزوار ورجوع المحافظة الي وضعها الطبيعي".

ومن جانبه قال قائد عمليات بغداد اللواء الركن جليل الربيعي, ان "الخطة الامنية نجحت ولا وجود لأي خروقات امنية اتجاه الزائرين". مشيرا "تم القاء القبض على عدد من الارهابين الذين حاولوا ان الوصول الى المدينة". موضحا , ان وزارة النقل والصحة والتجارة والحشد الشعبي كان لهم الدور في انجاح هذه الزيارة فضلا عن الدور الاعلامي الواضح هذا العام, معربا عن شكره وتقديره للزائرين على وعيهم واسنادهم للقوات الامنية".

 

حسين حامد الموسوي

تصوير محمد القرعاوي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات