العتبة الحسينية تختتم دورة التخطيط المؤسسي ضمن برنامج "بنك الرجال"

اختتم قسم تطوير الموارد البشرية التابع للعتبة الحسينية المقدسة أولى دوراته في برنامج "بنك الرجال" على قاعة مجمع سيد الشهداء الخدمي في كربلاء المقدسة الموسومة بـ"التخطيط المؤسسي " والتي استمرت ثلاث ايام بواقع خمس ساعات في اليوم الواحد.

وقال الخبير في التنمية البشرية الدكتور ماهر حميد مجيد  لموقع العتبة, ان" دورة التخطيط المؤسسي خصصت لمنتسبي جميع المؤسسات داخل العتبة الحسينية". مشيرا" تناولت التعريف بما هيه المؤسسة وانواع التخطيط  وتعزيز قيمة التخطيط  ودوره في انجاح وتطوير المؤسسة  واكتساب المشاركين مهارة كتابة خطة استراتيجية وتشغيلية".

واضاف" بالرغم من اختلاف المستوى العلمي او التحصيل الدراسي هناك استجابة واستيعاب جيد جدا لمفردات هذه الورشة". مبينا" تحتاج هذه الوظيفية الى مهارات معينة لكل من يشغل الادارة, ونامل ان ينعكس هذا على الاداء داخل المؤسسة".

 واوضح مجيد, ان الدورة عبارة عن ورشة عمل مستمرة من اليوم الاول الى اليوم الاخير وعلى شكل مجموعات  ثنائية وثلاثية  لكتابة خطة استراتيجية  وتشغيلية لكل مجموعة ومناقشتها مع بقية المجاميع الاخرى". منوها" ان مادة الدورة معتمدة من قبل المجلس الثقافي البريطاني ومنظمة اليونسكو للتدريب في دول الاتحاد الأوربّي والشرق الاوسط.

وتابع, برنامج بنك الرجال الذي اطلقته العتبة الحسينية المقدسة لتطوير كوادرها وعلى مدى شهرين فيه الكثير من المهارات والخطوط العريضة والتخطيط الذاتي. لافتا الى, ان" ممارسة تلك المهارات بشكل عملي في داخل المؤسسات تسهم بالتطور اكثر لتكون عناصر ناجحة فعالة ومؤثرة".

الجدير بالذكر أن قسم تطوير الموارد البشرية هو أحد الأقسام التابعة للأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة الذي تأسس سنة 2011, يعنى بتأهيل كوادر العتبة الحسينية من خلال إقامة برامج تطويرية تخصصية, فضلا عن النشاطات الفكرية والإنسانية البناءة والملتقيات والتجمعات الثقافية الهادفة.

 

حسين نصر

تصوير: سمير الكناني

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات