المولود في بيت الله الامام علي ام شخص اخر... العتبة الحسينية ترد على ذلك!

اصدرت شعبة الدراسات والبحوث الاسلامية في العتبة الحسينية المقدسة دراسة علمية تناولت الروايات التي وردت في جميع كتب المسلمين حول موضع ولادة الامام علي عليه السلام.

وتأتي الدراسة ردا على الاقلام المتزلفة التي ارادت بمدادها ان تحجب ضوء الشمس بهدف التعتيم والتضليل على فضائل الامام علي عليه السلام والطعن بحادثة تاريخية فريدة من نوعها لم يحظ بها لا نبي ولاوصي سوى الامام علي عليه السلام تجلت بولادته في جوف الكعبة التي نسبتها الاقلام المأجورة الى شخصية تعرف بأسم حكيم بن حزام.

وقال الباحث والمحقق السيد (نبيل الحسني) في تصريح خص به الموقع الرسمي ان الدراسة سلطت الضوء على الروايات المعتبرة التي تناولت موضع ولادة الامام علي  عليه السلام خلال مباحث خمسة اختص المبحث الاول بتسليط الضوء على شخصية (حكيم بن حزام) في حين تناول المبحث الثاني خصوصية الولادة في الكعبة، فضلا عن عرض الاقوال التي تناولت ولادته في الكعبة على طاولة البحث والنقاش في المبحث الثالث، فيما خلص المبحث الرابع في دراسة الاقوال في ولادة حكيم بن حزام، موضحا ان المبحث الخامس اختص بذكر النصوص التي تناولت تفرد الامام علي عليه السلام في جوف الكعبة المشرفة.

واضاف ان الدراسة التي حملت عنوان (المولود في بيت الله الحرام علي بن ابي طالب عليه السلام، أم حكيم بن حزام؟) طبعت على شكل كتاب من (144) صفحة متوفر حاليا في مكتبة العتبة الحسينية المقدسة.

ولاء الصفار

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات