الاول من نوعه في كربلاء.. العتبة الحسينية تفتتح مركزا خاصا للاطفال وتكشف عن وجود مشاريع كبيرة خاصة بالطفولة

اخبار وتقارير

2020-01-21

1133 زيارة

افتتحت الامانة العامة للعتبة الحسينة المقدسة، امس الاثنين ، مركز الزهراء عليها السلام القرآني للأطفال الذي يعد الاول من نوعه في محافظة كربلاء المقدسة.

وقال المشرف العام على المركز سعد الدين البناء ان "العتبة الحسينية ومن واجباتها الدينية والاخلاقية افتتحت هذا المركز الذي يعنى بالاطفال لنشر وزرع ثقافة القران وما يتضمنه من تعاليم تساهم في خلق جيل واعي يواجه كل الاساليب الخبيثة التي تهدف الى تشويه صورة الاسلام".

واضاف ان المركز لا يقتصر على الدروس القرآنية بل هنالك دروس اكاديمية مثل الرياضيات والانجليزي وبعض الدروس التي تعنى بالعلوم الاخرى التي تتوافق مع اعمار الاطفال.

وبين ان المركز يستقبل الاطفال التي تتراوح اعمارهم مابين (3-5) سنوات، مبينا ان المركز حاليا يضم اكثر من 65 طفلا وان العدد قابل للزيادة .

واشار البناء الى ان"المركز يوفر للاطفال وجبتين من الطعام وخطوط نقل من اماكن سكناهم الى المركز وخدمات اخرى، مبينا ان جميع تلك الخدمات تقدم مقابل اجور رمزية بسيطة ".

واستطرد قائلا ان"العتبة الحسينية ماضية بخططها الاستراتيجية من اجل انشاء مشاريع كبيرة خاصة بالاطفال لانها الشريحة الاهم والاساس في المجتمع".

الجدير بالذكر ان العتبة الحسينية لديها مشاريع كبيرة تعنى برعاية الاطفال وتعليمهم وتأهيلهم مثل مراكز التوحد ورياض الاطفال  المجانية الخاصة بالايتام ومدارس ابتدائية وثانوية .

 مصطفى احمد باهض

تصوير: مرتضى الاسدي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

قد يعجبك ايضاً