من (10) دول عربية واجنبية.. كوادر طبية تغلق عياداتها وتؤجل التزاماتها لخدمة الزائرين عند مرقد الامام الحسين (ع)

اخبار وتقارير

2019-10-15

906 زيارة

اعلن مدير المفرزة الطبية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة عن وصول كوادر طبية من دول عربية واجنبية لتقديم الخدمات الطبية للزائرين الوافدين الى مدينة كربلاء المقدسة خلال زيارة الاربعين.

وقال احمد جليل الشمري في تصريح خص به الموقع الرسمي ان كوادر طبية من دول عربية واجنبية التحقت بصفوف المتطوعين لتقديم الخدمات الطبية لزائري الامام الحسين عليه السلام خلال زيارة الاربعين.

واضاف ان الكوادر الطبية التي باشرت بالعمل في المفارز الطبية القريبة من مرقد الامام الحسين عليه السلام قدمت من استراليا وتنزانيا والهند وباكستان والبحرين والسعودية والكويت ولبنان وايران وسوريا.

وتابع ان ادارة العتبة الحسينية قامت بنشر اكثر من (35) مفرزة طبية داخل مرقد الامام الحسين عليه السلام وخارجه، فضلا عن نشر العشرات من فرق حاملي النقالات والاسعافات الاولية، الى جانب فتح ثلاثة مراكز صحية ضمن مدن الزائرين التابعة لها والواقعة على طرق النجف وبابل وبغداد.

واوضح ان الحائر الحسيني شهد افتتاح مستشفى ميداني متكامل تابع لمستشفى الامام زين العابدين عليه السلام، الى جانب مستشفى سفير الامام الحسين عليه السلام.

ولفت الى ان جميع تلك المستشفيات والمفارز الطبية تعمل على مدار (24) ساعة متواصلة لتقديم الخدمات الطبية مجانا، مشيرا الى ان العتبة الحسينية استقبلت (650) متطوع وادخلت جميع كوادرها الطبية والتمريضية في حالة الانذار منذ يوم 10 صفر.

مصطفى احمد باهض

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

قد يعجبك ايضاً