(8) مليار.. مساعدات واعانات مالية من مرقد الامام الحسين لعوائل شهداء القوات الامنية والحشد الشعبي

كشف قسم رعاية ذوي الشهداء والجرحى عن حجم المبالغ والخدمات المتنوعة التي تم تقديمها لمنتسبي القوات الامنية والحشد الشعبي منذ تأسيس القسم ابان الهجمة الشرسة التي تعرض لها العراق من قبل عصابات (داعش) الارهابية.

وقال مسؤول القسم احمد رسول في حديث للموقع الرسمي "منذ تأسيس القسم تم التصدي لمتابعة كافة شؤون عوائل الشهداء والجرحى وتقديم ما يمكن من الخدمات لهم وعلى جميع الاصعدة".

واضاف "بلغ عدد عوائل الشهداء والجرحى من القوات الامنية والحشد الشعبي والذين تم منحهم مساعدات مالية (1229) عائلة"، مبينا "تم منح مقطوعة ومساعدات مختلفة لجرحى الحشد الشعبي والقوات الامينة لـ(1980) جريح".

وتابع ان "القسم اخذ على عاتقه متابعة وتقديم الخدمات الصحية ومنح علاجية لـ(1080) جريح من بينهم حالات تم نقلها الى خارج العراق لغرض تلقي العلاج في (روسيا, الهند، لبنان, ايران)

ولفت رئيس القسم "تم منح اعانات ومساعدات مختلفة للمقاتلين لبناء الدور ومنح زواج وتجهيزات اخرى لـ(550) من المقاتلين والجرحى وعوائل الشهداء".

واشار رسول, الى ان "اجمالي المبالغ المالية التي تم انفاقها على عوائل الشهداء والجرحى والمقاتلين من الحشد الشعبي والقوات الامنية منذ صدور الفتوى المباركة والى الان بلغت (8,355,000,000)".

حسين حامد الموسوي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment