الشهر القادم.. مساحات واسعة داخل مرقد الامام الحسين وفي صحن العقيلة زينب ستكون متاحة امام الزائرين

اخبار وتقارير

2019-08-01

1862 زيارة

اعلن قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية عن حجم المساحة الاضافية التي ستوفرها للزائرين خلال زيارتي العاشر من محرم والاربعين في مدينة كربلاء .

وقال رئيس القسم المهندس حسين رضا مهدي ان " كوادر العتبة الحسينية وعلى مدار 21 ساعة يوميا وبجهود مكثفة تعمل على انجاز مراحل متقدمة من مشروع صحن العقيلة زينب لافتتاحه بشكل مؤقت امام الزائرين ".

واوضح ،من المؤمل ان ينتهي العمل في الجزء المتبقي من نفق باب القبلة والبالغ طوله 250م قبل زيارة العاشر من محرم لتسهيل اداء مراسيم ركضة طويريج .

وبين مهدي ان " مشروع صحن العقيلة سيفتتح خلال ايام الزيارة فقط بعد الانتهاء من صب الخرسانات الكونكريتية لارضية المشروع بشكل كامل بالاضافة الى الانتهاء من صب اساس التل الزينبي ".

واشار الى ان " المشروع سينتهي العمل فيه بعد (4) سنوات من الان وفق الخطة الموسومة من قبل العتبة والشركة المنفذة "

وتبلغ المساحة الكلية للمشروع اكثر من 50 الف متر مربع بجوار الصحن الحسيني الشريف ويعد اكبر مشروع خدمي تبنت انشائه العتبة الحسينية المقدسة منذ عام 2004.

ومن جهة اخرى قال المشرف على مشاريع السراديب في العتبة المهندس سلام سعدون ان "العمل مستمر في مشروع سرداب باب القبلة الكبير وسيكون جاهزا قبل زيارة العاشر من محرم لتسهيل الحركة امام الزائرين ".

واضاف ان سراديب الحجة والشهداء والرأس الشريف تم انجازها بشكل كامل ولم يتبق سوى الربط بينها وبين سرداب باب القبلة ".

واوضح سعدون ان المساحة الاجمالية للسراديب هي (4000 م2 ) وهي مساحة ستخفف الزخم بشكل كبير ".

وتبلغ مساحة سرداب باب القبلة والواقع في الجهة الجنوبية من الصحن الحسيني والممتد من باب الرجاء الى باب الزينبية اكثر من (1800م2)

الجدير بالذكر ان نسبة انجاز مشروع صحن العقيلة بلغت (33%) اما مشروع سرداب باب القبلة (70%).

مصطفى احمد باهض

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

قد يعجبك ايضاً