للحد من الاستيراد وتشجيع المنتوج المحلي وخفض الاسعار.. العتبة الحسينية ستتعاقد مع شركات عالمية رصينة لانشاء مشروع انتاج بيض المائدة

اخبار وتقارير

2019-07-24

1583 زيارة

كشف قسم التنمية الزراعية في العتبة الحسينية المقدسة، اليوم الاربعاء، عن خطته لتنفيذ مشروع انتاج بيض المائدة في محافظة كربلاء المقدسة .

وقال الخبير الزراعي ورئيس القسم في تصريح خص به الموقع الرسمي "تم استكمال التصاميم والدراسات لتنفيذ المشروع خلال الفترة المقبلة بعد استحصال التخصيصات المالية له".

واضاف ، ان العتبة الحسينية تسعى من خلال هذا المشروع الى دعم السلة الغذائية للمواطن العراقي من مادة بيض المائدة ذات القيمة الغذائية العالية بالاضافة الى العمل على خفض الاسعار بعد ارتفاعها الملحوظ في الاسواق  .

واوضح عوز ان "المشروع يتكون من (5) حقول بطاقة استيعابية(500000)  دجاجة وبمعدل انتاج يومي يصل الى قرابة النصف مليون بيضة ".

واشار عوز الى ان "العتبة الحسينية ستتعاقد مع شركات عالمية رصينة وذات خبرة في هذا المجال لضمان الجودة والكفاءة للمشروع ".

الجدير بالذكر ان العتبة الحسينية تمتلك مقومات نجاح المشروع من خلال مصنع الاعلاف والذي وصل العمل به الى مراحل متقدمة بالاضافة الى امتلاكها مزارع خاصة لانتاج المواد الاولية لانتاج العلف .

مصطفى احمد باهض

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

قد يعجبك ايضاً